مسؤول فرع معهد ريادة لـ"إخبارية عرعر" : مستعدون للمساعده لتمويل الشباب العاطل عن العمل بحدود 200ألف ريال


مسؤول فرع معهد ريادة لـ"إخبارية عرعر" : مستعدون للمساعده لتمويل الشباب العاطل عن العمل بحدود 200ألف ريال



[COLOR=blue]إخبارية عرعر- سطام السلطاني:[/COLOR]
أكد الأستاذ أحمد عايش الدهنين مسؤول فرع ريادة بكلية التقنية بعرعر لـ"إخبارية عرعر" عن بدأ معهد ريادة الأعمال الوطني ، استقبال طلبات قروض المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ضمن برنامج «رواد الأعمال»، الذي ينظمه المعهد، ويستمر حتى يوم الثلاثاء 26 شهر شوال الجاري.

[COLOR=red][ALIGN=CENTER]لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 1 إلى 805225 لمشتركي الاتصالات
ولمشتركي زين أرسل رقم 1 إلى 702048 [/ALIGN][/COLOR]
[U][COLOR=red]تحديث للخبر[/COLOR][/U]:

وقال الدهنين : «إن استقبال الطلبات سيتم فقط من طريق الموقع الالكتروني للمعهد . ويتيح الموقع تعبئة الطلبات بكل يسر وسهوله من دون الحاجة لمراجعة فرع المعهد، أو إحضار إي مستندات خلال فترة التقديم».

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4c9e7d67ab1be.jpg[/IMG]

وأوضح الدهنين أن، برنامج «رواد الأعمال»، «يحوي مراحل مختلفة، تبدأ بالتسجيل الالكتروني، وتليها مرحلة التأكد من بيانات الريادي التي أدخلها على الموقع، ومن ثم الموافقة المبدئية في حال انطباق شروط القبول على المتقدم، وبعد ذلك المقابلة الشخصية التي تحدد رغبة الريادي في امتلاك مشروع خاص به»، لافتاً إلى أن أهم ما يجب التأكد منه «الحس التجاري لدى الريادي، ومن ثم يتم إلحاق من انطبقت عليهم شروط القبول في دورة تدريبية، بواقع 60 ساعة، ولمدة ثلاث أسابيع ضمن البرنامج التأهيلي للعمل الحر، يتلقي الريادي خلالها طرق إدارة المشاريع الحديثة، ويتم خلال البرنامج إعداد خطة المشروع التي تحدد مقدار التمويل اللازم للمشروع، إذ يتم سداده على أقساط ميسرة ومن دون فوائد».

يُشار إلى أن «ريادة» مؤسسة وطنية غير هادفة للربح، تُعنى في تدريب وتأهيل الشبان والفتيات، وتقديم التوجيه والإرشاد لهم، لتمكينهم من تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المجالات الصناعية والتجارية والخدمية. ويعد فرع «ريادة» في عرعر، أحد فروع معهد ريادة الأعمال الوطني (ريادة)، وتم تأسيسه بمبادرة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ووزارة البترول والثروة المعدنية، وبمشاركة مجموعة من المؤسسين: شركة الصناعات الأساسية (سابك)، و«أرامكو السعودية»، و«الاتصالات السعودية»، ومصرف الإنماء، والبنك السعودي للتسليف والادخار.

واكد الدهنين أن اكثر من خمس شباب طموحين حصلوا على تمويل لمشاريعهم ثلاث منهم بعرعر وواحد في طريف وآخر في رفحاءوأثنى بختام حديثه على المسؤولين ببنك التسليف لدعمهم للمشروع وتعاونهم مع المعهد .

وتحث "[COLOR=blue]إخبارية عرعر[/COLOR]" الشباب العاطلين عن العمل بضرورة الإستفادة من هذا الدعم السخي من قبل المعهد والذي يصل إلى حدود 200الف ريال للمشاريع الجديدة بشرط إثبات الجدية للإنخراط بسوق العمل لمنافسة العمالة الأجنبية التي تسيطر على الأسواق المحلية .

[URL=http://www.riyadah.com.sa/]رابط [COLOR=red]التسجيل بموقع ريادة[/COLOR][/URL]

وبعد التسجيل يمكن التنسيق بالإتصال بمسؤول المعهد 6613883 تحويله 1115.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com