إرتفاع يتجاوز 90% في الخضار والفواكه بعرعر


إرتفاع يتجاوز 90% في الخضار والفواكه بعرعر



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – عبدالله العنزي:[/COLOR]
يشهد سوق الخضار في عرعر ارتفاعاً ملحوظاً تجاوز 90% في بعض الأنواع وأعرب عدد من المواطنين عن استياءهم من هذا الإرتفاع مستغربين من الغياب الرقابي على هذه الأسواق وقد تحدث للوطن المواطن محمد مقبل اللميع الذي أعتبر ارتفاع الاسعار هي أزمة مفتعلة في ظل سيطرةالعمالة الأجنبية والإتفاقيات مابينهم ،وكذلك احتكار التوريد للأسواق على شخص أو شخصين والغياب الرقابي متسائلاً عن دور حماية المستهلك التي نسمع بها ولا نعرف لها مكاناً على حد قولهم .

[COLOR=red][ALIGN=CENTER]لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 1 إلى 805225 لمشتركي الاتصالات
ولمشتركي زين أرسل رقم 1 إلى 702048 [/ALIGN][/COLOR]

المواطن فايز العنزي اعتبر هذا الإرتفاع خيالياً، فالطماطم أصبحت سعر الكرتون فوق 30 ريال بعد أن كان 15 والكوسا أصبحت 23ريال بعد أن كانت 14ريال والبطاطا أصبح سعر الكيس 15 ريال بعد أن كان 9ريالات وأن هذا الإرتفاع وأنسيتسبب في حرمان بعض الأسر من الشراء فهناك من الأسر من ليس لديها القدرة على مجاراة هذا الإرتفاع .

من جانه أكد علي الصياد : أحد اصحاب محلات التجزئة بأن السوق يشهد ارتفاعاً واضحاً بالأسعار منذ أسبوعين،لم يشهده في موسم رمضان الذي يعتبر موسماً لزيادة الأسعار خصوصاً وأنه أتى هذا العام في فصل الصيف أيضاً ، وذكر الصياد بأنه كتاجر يعاني من هذا الإرتفاع كونه ومن معه من أصحاب المحلات يشترون بأسعار مرتفعة من الموردين .

إخبارية عرعر التقت بعلوي أبو الرحى أحد موردي الخضار والفواكه لسوق عرعر الذي أوضح بأن الإرتفاع موسمياً يتكرر كل سنة في مثل هذه الأوقات، كما أعتبره إرتفاعاً مبرراً بسبب موسم الصيف مبرر في ظل انخفاض المنتج محلياً ، وقلة الإنتاج في البلد المصدر ،.إضافة إلى توقف الأردن عن التصديرللملكة ،وأن إ رتفاع الأسعارفي بعض البلاد المصدرة حيث وصل كيلو الطماطم في بعض الدول التي نستورد منها إلى 8ريالات. مؤكداً بأن السوق سيشهد إنخفاضاً في الأسعار خلال الأسابيع القادمة.

من جانبه ذكر أمين مجلس الغرفة التجارية بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور متعب السراح بأن إرتفاع أسعار الخضار والفواكه ملحوظاً للجميع، وأنه ارتفاعاً مبرراً نظراً لموسم الصيف وقلة الإنتاج المحلي مؤكداً بأنه ليس هناك مايمنع من استدعاء الموردين والتجار من قبل جهات الإختصاص ومناقشتهم حول اسباب الإرتفاع والإطلاع على مالديهم من فواتير ومعرفة هوامشهم الربحية.

كما أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بامانة منطقة الحدود الشمالية محمد بن سبتي العنزي عن عدم علاقة الأمانة بارتفاع الأسعار وان هناك لجنة تابعة لفرع وزارة التجارة هي المسؤولة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com