اعتماد ضوابط الترشيح لبرنامج مديري المدارس والمشرفين التربويين‎


اعتماد ضوابط الترشيح لبرنامج مديري المدارس والمشرفين التربويين‎



اخبارية عرعر – مناحي النماصي :
اعتمد وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن محمد البراك شروط وضوابط الترشيح لبرنامج مديري المدارس والمشرفين التربويين للفصلين الدراسيين للعام الحالي 1431/1432 بعد أن تم إيقافه من قبل وزارة الخدمة المدنية بهدف إعادة التقييم والتحديث قبل انطلاقه مرة أخرى.

وجاء في التعميم الذي صدر أول من أمس تخصيص 1150 مقعدا خلال الفصلين الدراسيين في عدد من الجامعات والكليات وشددت التربية في تعميم عاجل وهاتفي لجميع إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات على ترشيح العدد المخصص لكل إدارة تعليم.
ووفقاً لصحيفة الوطن أوضح التعميم شروط الترشيح وتتضمن ألا تقل خدمة المرشح في التعليم عن سنتين، وأن يكون المرشح على رأس العمل مديرا أو وكيلا أو مشرفا تربويا وبتكليف رسمي، وأن يكتب المرشح تعهدا خطيا بالعمل لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات بعد حصوله على البرنامج، وألا يكون حاصلا على الماجستير أو الدكتوراه، وألا يكون قد التحق بالبرنامج من قبل أو أي برنامج فصلي أو دبلوم. كما تضمنت الشروط ألا يكون طرفا في قضية محل النظر حاليا. وأن يتعهد المرشح لبرنامج مديري المدارس خطيا بالعمل في أي مكان يوجه إليه بعد حصوله على البرنامج.
وسمحت الوزارة بالتحويل بين مقرات التدريب خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة بشرط موافقة الجهتين "الجهة المرشح فيها والجهة التي يرغبها"، ولا يتم السماح بالتحويل بين مقرات التدريب في المنطقة الواحدة.

وشددت وزارة التربية على الملتحقين بالبرنامج بعدم قبول الاعتذار أو الانسحاب من مواصلة البرنامج إلا بعد موافقة الوزارة في حال توفر عذر تقتنع به الجهة المعنية. إضافة لأخذ التعهد على المتقدم للبرنامج بعدم المطالبة بنقل مقر التدريب وأن يلتزم بحضور البرنامج في الكلية المرشح لها، ويتعهد أيضا بعدم مطالبة الوزارة بأي رسوم مالية قد تفرضها جهات التدريب وستتم معاملة المرشحين للبرنامج حاليا بموجب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (51).


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com