823 شيكا لمستفيدي الضمان بالحدود الشمالية


823 شيكا لمستفيدي الضمان بالحدود الشمالية



[COLOR=blue]إخبارية عرعر- عبدالله الخدير : [/COLOR]
أكد الباحث الاجتماعي بمكتب ضمان منطقة الحدود الشمالية والمشرف على البرامج المساندة سالم بن محمد العنزي أن مكتب الضمان الاجتماعي بمنطقة الحدود الشمالية بدأ صرف شيكات المساعدة المقطوعة لكبار السن والأرامل والمطلقات والأيتام وأسر السجناء، والبالغ عددها 823 شيكاً تتراوح قيمة كل شيك ما بين 8000 ريال كحد أدنى وبزيادة 1000 ريال لكل شخص مضاف مع المستفيد لتصل إلى 15 ألف ريال. وأوضح أن المساعدات تصرف لمستفيدي الضمان كل 3 سنوات.
وأضاف العنزي في تصريح لـه ، أن عدد الأسر المنتجة التي قدم لها المكتب مساعدات بلغت 90 أسرة، وتراوحت المساعدات المالية للأسر المنتجة بين 10 آلاف و30 ألف ريال لكل أسرة حسب المشاريع التي تنوعت بين المشاغل، والألبسة والعطورات المصنعة منزلياً وبيع أجهزة الجوال والمنسوجات ومنتجات الألبان، مشيراً إلى أنه تم دعم 3 مشاريع داخل إحدى المدن الترفيهية هي محمصة ومحل ملابس وتسجيلات إسلامية بمبلغ 30 ألف لكل مشروع، مشيراً إلى أن المكتب أنهى تأثيث 50 منزلاً من منازل المستفيدين، إضافة إلى إيداع 120 ريالا قيمة الحقيبة المدرسية والزي المدرسي في حسابات المستفيدين.
وكشف العنزي عن إتاحة الفرصة لحاملي الثانوية العامة من أبناء وبنات الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي للاستفادة من منح تعليمية مجانية لدرجة الدبلوم، لتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل عن طريق الصندوق الخيري الاجتماعي. وأشار إلى توجه الوزارة لافتتاح مكتب نسائي بالمنطقة لتقديم الخدمات لمستفيدات الضمان، مؤكداً أنه تم رفع التوصيات لوزارة الشؤون الاجتماعية بضرورة افتتاح مكتب في مركز العويقيلة لتقديم الخدمات للمستفيدين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com