قرار وشيك برفع الحجب عنها مسؤول بصحيفة الوئام : الحجب بسبب خبر سياسي


قرار وشيك برفع الحجب عنها مسؤول بصحيفة الوئام : الحجب بسبب خبر سياسي



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – سطام السلطاني:[/COLOR]
أكد مصدر لـ"إخبارية عرعر" أن قرارا وشيكا سيصدر لرفع الحجب عن صحيفة الوئام بالسعودية على إثر نشرها تقريرا سياسيا تم تمريره من قبل وكالة الأنباء العراقية حول ترشيح المالكي ومباركة السعودية له .

[COLOR=red][ALIGN=CENTER]لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 1 إلى 805225 لمشتركي الاتصالات
ولمشتركي زين أرسل رقم 1 إلى 702048 [/ALIGN][/COLOR]
وأكد المصدر لـ"[COLOR=blue]إخبارية عرعر[/COLOR]" أن خطأ بأحد الأخبار السياسية تسبب في حجب الوئام عن زوارها في السعودية مؤكدا أن معالي وزير الثقافة والإعلام له مساعي إيجابية يوميا لمتابعة أمر الحجب لدى صانع القرار.

و قال أنه بتاريخ 2-10 2010 نشر تقرير تناول ردود الفعل العراقية والعربية والدولية على ترشيح التحالف الوطني للسيد نوري المالكي لرئاسة الحكومة العراقية المقبلة، ونقل المحرر فقرة إخبارية ضمن التقرير عن ترحيب المملكة بترشيح المالكي وكان مصدر هذا الخبر وكالة الأخبار العراقية (واع) وأخطأ محرر التقرير وكتبها (واس) ومن ثم أبدلت في التدقيق من طرف المحرر إلى "وكالة الانباء السعودية".

وقد صدر لاحقاً نفي رسمي من مصدر سعودي مسؤول حول مضمون الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام العراقية، بثته (واس) يوم 3- 10-2010 .

وأضاف إذ ندرك حجم الالتباس الذي حصل نتيجة نسبة الخبر إلى غير مصدره، نؤكد على أن الخطأ يبقى وارداً في العمل الإعلامي وخصوصا في الصحافة الإلكترونية التي تبث أخبارها بشكل دائم وعاجل.

وكان يجب أن نتوخى الدقة والتدقيق أكثر خصوصا في مثل هذه النوعية من الأخبار التي يترتب عليها مواقف سياسية رسمية.

وقال ان الوئام ستظل مواكبة بكل مهنية وحرص مسيرة الإصلاح والتغيير التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي عبر متابعة مبادراته المتواصلة وإلقاء الضوء عليها.

وإننا بهذا الاعتذار والتوضيح وتحملنا كامل مسؤولية خطأنا المهني نزيل اللبس الذي حصل حول سبب حجب الوئام وتتداوله مواقع
ومنتديات الكترونية، وكذلك الاستفسارات المتوالية من قراء ووسائل إعلام داخل وخارج المملكة حول حجب الوئام. قاطعين بذلك الطريق على أية إشاعات أو تأويلات غير صحيحة.

وختم بقوله كلنا ثقة أننا سنعود إلى قرائنا في السعودية قريباً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com