أحد المشاركين طالبه بتقديم الإستقاله..وزير العمل يناقش البطالة على فيس بوك


أحد المشاركين طالبه بتقديم الإستقاله..وزير العمل يناقش البطالة على فيس بوك



اخبارية عرعر – الرياض :
طرح المهندس عادل فقيه، وزير العمل السعودي في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" قضية البطالة، ليصبح فقيه ثالث وزير سعودي يتواصل مع المواطنين عبر الموقع، بعد د. عبد العزيز خوجة وزير الإعلام والثقافة، ووزير العدل د. محمد العيسى.

وسيطرت قضية البطالة التي طرحها وزير العمل على مناقشات أعضاء الموقع، حيث سجلت المطالبات بتأسيس منظمة وطنية لمعالجة البطالة في المملكة أول المقترحات المطروحة على صفحة الوزير.

كما تعددت المطالب من "تأمين بيئة عمل آمنة للسعوديات المعوزات" عبر المنازل، إلى تقنين فرص عمل غير السعوديين وتقليص تأشيرات الاستقدام، وطالب بعض المواطنين على صفحة الوزير بفتح باب الابتعاث لمنسوبي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وتزايدت طلبات المواطنات السعوديات بتسهيل حصولهن على تراخيص لبيع أدوات الزينة و "المكياج"، وشهدت المناقشات زخما كبيرا حيث طرح المشاركون ما وصفوه بأنه "حلول فورية" لمشكلة البطالة في المملكة، مشددين على ضرورة تقنين الاستقدام في المقال الأول والعمل على توسع دائرة "السعودة" في كافة المجالات، وطرح وظائف تناسب جميع شرائح المجتمع السعودي، فضلا عن الاعتماد على الخبرة والمؤهلات الشخصية وحدها كفيصل في الالتحاق بالوظائف التي تعلن عنها الحكومة السعودية في كافة المجالات لفتح الباب أمام الشباب السعودي لمشاركة أوسع في تنمية الاقتصاد الوطني ودفعه للأمام.

وقد بلغ عدد الاقتراحات على موضوع البطالة 310 اقتراحا منذ بدأ النقاش، وعلى صفحة الوزير أكثر من 3600 شخص معجب، بينهم رجال أعمال وإعلاميين.

وقد وصل بأحد المشاركين في النقاش أن طالب الوزير " باختصار تقديم استقالته" وذلك حلا لمشكلة البطالة التي يطلب مناقشتها الوزير.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com