المنيع: من يحج دون تصريح آثم وعاص لله عزوجل


المنيع: من يحج دون تصريح آثم وعاص لله عزوجل



اخبارية عرعر – عمر عبدالعزيز :
أوضح عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع أن من حج بدون الحصول على تصريح رسمي من الدولة بأن حجه صحيح لكنه آثم وعاصٍ لله عز وجل.

وقال المنيع في معرض تعليقه على حملة حج بلا تصريح التي أطلقها أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل: " حج الشخص بدون تصريح فيه عصيان لولي الأمر لقوله تعالى "يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم". معتبرا أن قيامه بالحج دون تصريح يعتبر معصية لولي الأمر والتي تعتبر معصية لله عز وجل، وذلك حسبما نشره جريدة "عكاظ" السعودية.

ونفى المنيع أن تكون حجته باطلة، مؤكدا أن حجته صحيحة وسيحصد حسنات هذه الحجة، لكنه يظل في المحصلة آثم وعاصٍ بسبب عصيان ولي الأمر في أمر منطلق من الحرص على أمن وسلامة الحجاج.

وبين المنيع أن هذا القرار لأجل مصلحة يستفيد منها الحجاج وهي التخفيف عليهم في قضية الزحام ونحوه، مشددا على أن هذه التنظيمات وضعت بلاشك حرصا على مصلحة الحجاج ومراعاة لأحوالهم، مفيدا أن من حج بدون تصريح فإنه يكون قد ساهم في مضايقة إخوانه المسلمين وتعرضيهم للمخاطر بسبب الازدحام وهو يأثم على هذا الفعل بلاشك.

مطالبا من يريد الحج باتخاذ الطرق النظامية بالحصول على تصريح رسمي حتى يكتمل أداء نسكه دون أن يأثم في مزاحمة الناس وعصيان ولي الأمر في قضية منطلقة من حرصه على سلامة الحجيج وآمنهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com