الدكتور الربيعة يكشف عن سعي الوزارة لإيجاد الملف الصحي الالكتروني عند نقطة العلاج


الدكتور الربيعة يكشف عن سعي الوزارة لإيجاد الملف الصحي الالكتروني عند نقطة العلاج



اخبارية عرعر – واس :
كشف معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة أن الوزارة تسعى إلى إيجاد الملف الصحي الالكتروني عند نقطة العلاج وأنها يسير في الاتجاه الصحيح , مبينا أن هذه الخطوة بحسب التجارب العالمية قد تحتاج وقت طويل المدى إذ ستبدأ الوزارة بتطوير البنية التحتية وتوفير القوى العاملة المناسبة وتدريبهم وتأهيلهم يعقب ذلك نشر أنظمة الصحة الالكترونية المختلفة.
جاء ذلك خلال تصريحات صحافية عقب حضوره اليوم ورشة عمل تم فيها عرض مشروع الصحة الالكترونية على مدراء الشئون الصحية بالمناطق ومدراء تقنية المعلومات هدفت لأخذ أرائهم ومقترحاتهم حول الإستراتيجية الوطنية للصحة الالكترونية والتي عقدت بمقر وزارة الصحة.
وعد الدكتور الربيعة الصحة الالكترونية هدفا استراتيجيا تسعى الوزارة لتحقيقه والرفع من قدرة الوصول للخدمات الصحية وتخفيض تكاليفها وتحسين جودتها, لافتا إلى أن هذا المشروع يعد من اكبر المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.
من جهته أكد مستشار الوزير والمشرف العام على تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الصحة الدكتور محمد اليمني انه تم اخذ جميع مرئيات من لهم علاقة بـ " الصحة الالكترونية " سواء من داخل أو خارج الوزارة وذلك في خطوات تسبق عرضها على الوزير لاعتماد الإستراتيجية الوطنية للصحة الكترونية.
وقال الدكتور اليميني : " الإستراتيجية عبارة عن خطه سيكون البدء في تنفيذ المشاريع الكبرى فيها خلال الخمس السنوات الأولى بهدف الوصول إلى مشروع الملف الصحي الكتروني عند نقطة العلاج وإيجاد الخدمات الالكترونية لصالح المريض ومراجعة للأنظمة المالية والإدارية وطرح نظم المعلومات الصحية ونظم معلومات الصور للأشعة وتقاريرها وتبادل الرأي الطبي الكترونيا بين مناطق المملكة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com