مصر تطالب إيران بتسليمها المخطط لمحاولة اغتيال مبارك

  0

مصر تطالب إيران بتسليمها المخطط لمحاولة اغتيال مبارك



admin

اخبارية عرعر – القاهرة :
طلبت مصر من إيران تسليمها عددًا من المطلوبين في قضايا أمنية كبرى والهاربين إلى طهران منذ سنوات، وعلى رأسهم مصطفى حمزة المخطط لمحاولة اغتيال الرئيس حسني مبارك في أديس أبابا عام 1995.

ونقلت صحيفة الجريدة الكويتية، عن مصدر دبلوماسي مصري قوله: إنّ وزارة الخارجية طلبت الأسبوع الماضي من الجهات الأمنية بيانًا بأسماء المصريين الهاربين إلى إيران منذ عام 1982 حتى الآن.

وكشف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه أنّ مدير مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة "مجتبي أمانِي" قدم خلال الأشهر القليلة الماضية عروضًا مباشرة لإذابة الجليد في العلاقة بين البلدين، وهذه العروض محل دراسة جادة من قبل جهات سياسية مصرية، وسيكون تسليم المطلوبين المصريين على رأس أولويات مَطالب القاهرة لعودة العلاقات مع طهران، علاوة على رفع اسم خالد الإسلامبولي قاتل الرئيس المصري الراحل أنور السادات من على أحد أهم الشوارع الرئيسية في العاصمة الإيرانية طهران.

وبحسب مصادر أمنية مطلعة، فإنّ الحصر المبدئي الذي أعدته وزارة الداخلية حتى الآن للمصريين الهاربين في إيران وصل حتى الآن إلى 66 هاربًا، أشهرهم القائد السابق للجناح العسكري لتنظيم "الجماعة الإسلامية" مصطفى حمزة وهو المخطط لمحاولة اغتيال الرئيس حسني مبارك في أديس أبابا عام 1995.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com