جندي أمريكي شاذ جنسياً وراء تسريب مئات الآلاف من الوثائق السريّة الخاصة بالخارجية الأمريكية لموقع ويكيليكس..!

  0

جندي أمريكي شاذ جنسياً وراء تسريب مئات الآلاف من الوثائق السريّة الخاصة بالخارجية الأمريكية لموقع ويكيليكس..!



admin

إخبارية عرعر- وكالات:
قالت شبكة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، إن جندياً أمريكياً شاذاً جنسياً، يقف وراء تسريب الوثائق السرية من وزارة الخارجية الأمريكية والتى تتضمن مئات الآلاف من الرسائل والبرقيات الدبلوماسية المتبادلة بين الولايات المتحدة ودول العالم.

وأوضحت بى بى سى، إن موقع ويكيليكس حصل على 250 ألف وثيقة من الخارجية الأمريكية عن طريق الجندى الشاب برادلى ماننج المولود فى اوكلاهوما والبالغ من العمر 23 عاماً ومعروف عنه شذوذه الجنسى ودفاعه عن مثلى الجنس.

وأضافت، تم اعتقال ماننج فى مايو الماضى بعد نشر ويكيليكس شريط فيديو يتضمن خطأ ارتكبه الجيش الأمريكى فى العراق، مشيرة إلى أن ماننج، التحق بالجيش الأمريكى فى عام 2007 وعرف عنه معارضته الشديدة لقانون "لا تسأل لا تخبر" الذى يفرض على مثلى الجنس عدم الإفصاح عن ميولهم الجنسية وإلا التسريح من الجيش.

وكان ماننج التحق بقسم تحليل المعلومات بالمخابرات العسكرية الأمريكية، وأصبح من ضمن 2.5 مليون شخص مسموح لهم بدخول نظام سيبرنت اختصارا لمصطلح "سيبرن سيكرت بروتوكول روتر نتورك" لتداول المعلومات السرية على مستوى جميع الولايات المتحدة الأمريكية ووزارتها ومسئوليها بجميع الدول.

ومن بين هذا العدد 850 ألف شخص مسموح لهم الدخول إلى معلومات يتم تصنيفها تحت بند سرى للغاية وهى التى لم يصل إليها ماننج وتوقفت عند عدد 251.287 ألف وثيقة 40% منها تحمل درجة سرى و6% أسرار دفاعية والباقى لم يتم تصنيفه وبينها 817 ألف وثيقة من مكتب وزيرة الخارجية الأمريكية للسفارات الأمريكية حول العالم وصدرت جميع الوثائق ما بين يناير 2004 وفبراير 2010 عدا وثيقة واحدة فى صدرت عام 1966 وتم القبض على ماننج فى مايو الماضى وإيداعه بأحد السجون العسكرية ويواجه حوالى 18 اتهاماً، منها 8 اتهامات جنائية و4 اتهامات خاصة بانتهاك النظام العسكرى ونقل معلومات سرية وجمع معلومات بطريقة غير مشروعة.

ومازالت السلطات الأمريكية تجري البحث عن شخص آخر يدعى "أدريان لامو" وهو أحد قراصنة الإنترنت الذى ساعد برادلى فى تصنيف وتجهيز هذه المعلومات قبل إعطائها إلى مؤسس موقع ويكيليكس "جوليان اسانج".

وذكرت شبكة بى بى سى الإخبارية، أن لامو قال لماننج "إن وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون وعشرات الآلاف من الدبلوماسيين سيصابون بنوبة قلبية عندما يستيقظون ويجدون هذا الكم من البرقيات السرية أصبح فى متناول الجميع".

يُشار إلى أن موقع ويكليكس تم تعطيله من قبل الشركة المستضيفة ومن المتوقع أن يعود خلال الأيام القادمة عن طريق مستضيف آخر.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com