إسرائيل تعلن عن حرائق الكرمل "كارثة قومية 40 قتيل وتوقعات بمساعدات مصرية اردنية تركية

  0

إسرائيل تعلن عن حرائق الكرمل "كارثة قومية 40 قتيل وتوقعات بمساعدات مصرية اردنية تركية



admin

إخبارية عرعر – حيفاء:

اعتبرت اسرائيل أن حرائق جبال الكرمل، المتوقع ان تتواصل حتى مساء الجمعة على الاقل، هي "كارثة قومية"، هذا وسيعقد المجلس الوزاري الأمني المصغر اجتماعا لبحث الموضوع، فيما أُعلن أن التحقيقات الأوّلية تشير إلى أن الحريق نُفِّذ على خلفية جنائية، دون الكشف عن تفاصيل. في حين أكدت مصادر سماع أصوات متفجرات خلال اندلاع النيران التي التهمت ما لا يقل عن عشرة الاف دونم.

وحتى ساعة منتصف الليل واصل المسؤولون الاسرائيليون وفي مقدمهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اتصالاتهم مع دول عدة لطلب المساعدة بينها مصر والاردن، وفيما وصلت سبع طائرات من اليونان وأذربيجان والقبرص، أعلن نائب وزير تطوير النقب والجليل ايوب قرا أنه تلقّى اتصالا من مسؤولين في الحكومة التركية ابلغوا استعداد بلادهم لتقديم المساعدة لاسرائيل رغم الازمة الدبلوماسية بين البلدين منذ احداث سفينة مرمرة. وفي وقت لاحق أعلن احتمال وصول طائرتين من تركيا حتى صباح الجمعة.

وبحسب وزارة الخارجية الإسرائيلية فإن عدداً من الطائرات التي ستساعد في عملية السيطرة على النيران في طريقها الى اسرائيل ومتوقع وصولها فجراً وبينها طائرات من فرنسا وروسيا وإسبانيا. وحتى منتصف الليل تم اخلاء ما لايقل عن 12 الف اسرائيلي من المناطق المجاورة لجبال الكرمل ومتوقع مواصلة عملية الاخلاء.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com