تعرض عدد من نواب الكويت للضرب من قبل قوات الشرطة في ديوان العضو الحربش


تعرض عدد من نواب الكويت للضرب من قبل قوات الشرطة في ديوان العضو الحربش



[COLOR=blue]اخبارية عرعر – الكويت[/COLOR] :
أدت حالة الإشتباك بين بعض حضور ندوة النائب د.جمعان الحربش بديوانه، مع بعض رجال الأمن إلى وقف الندوة، حيث أدى ذلك لخلق حالة من الفوضى في ديوان الحربش، وخارجه، ويقوم النواب حاليا بالإجتماع باحدى غرف منزل الحربش.
وغادر عدد من النواب منزل الحربش ومن بينهم: أحمد السعدون، مرزوق الغانم، فلاح الصواغ.
وتعرض عدد من النواب للضرب من قبل رجال القوات الخاصة من بينهم: أحمد السعدون ومسلم البراك ومحمد هايف، وليد الطبطبائي، مرزوق الغانم، فيصل المسلم، ضيف الله أبورمية، جمعان الحربش، ووعبدالرحمن العنجري، الخبير الدستوري د.عبيد الوسمي.
ووسط حالة الفوضى، أبدى عدد من النواب ذهولهم من تعامل رجال القوات الخاصة مع الحضور ومع النواب، حيث قال النائب عبدالرحمن العنجري أنه ولحظة دخوله للديوان، أخبرتهم أنني نائب فتعرضت للضربـ،
وقام رجال الأمن بمنع النائب علي الدقباسي بالدخول لديوان الحربش.
وقامت وزارة الداخلية بطلب تعزيزات امنية من قبل القوات الخاصة، حيث تم توجيه فرق أخرى من القوات الخاصة إلى مقر ديوان الحربش.
وبدأت المواجهة بين رجال القوات الخاصة، بالتزامن مع محاولة دخول ثلاثة نواب وهم أحمد السعدون، وعبدالرحمن العنجري، ومرزوق الغانم الدخول إلى ديوان الحربش، ومحاولة بعض رجال القوات الخاصة تفريق جموع المواطنين خارج الديوان، فأنهالوا رجال القوات الخاصة ضربا بالهراوات على المواطنين، وتسبب ذلك بدهس احدى الدوريات لمواطن دون قصد، فتم نقله على وجه السرعة.
وقام رجال الأمن بسحب بعض المركبات المتواجدة أمام ديوان الحربش.

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4cffe4a62a808.jpg[/IMG][/ALIGN]

وبدأت ندوة ‘إلا الدستور’ في ديوان النائب د.جمعان الحربش في منطقة الصليبيخات بحضور حاشد، وحضور كلا من: مسلم البراك، فلاح الصواغ، مبارك الوعلان، أحمد السعدون، فيصل المسلم، ضيف الله أبورمية، وليد الطبطبائي، خالد السلطان، عبدالرحمن العنجري، ومرزوق الغانم، والنائب السابق فهد الخنة، وأمين عام التحالف الوطني سابقا خالد الفضالة.

وقال النائب د.جمعان الحربش في حديثه بالندوة ان الإعلام الفاسد اعلام يمتص المال الفاسد، موضحا ان هذا الإعلام يُذكرنا بالطاغية صدام حسين، مضيفا بقوله: يا كويت إذا أردتي الثمن، فأرواحنا هي الثمن.
وبين الحربش ان بعد انتهاء فعاليات الندوة، سيقوم الحضور بعمل مسيرة سلمية بعد انتهاء كلمة النائب السعدون، مطالبا رجال الأمن بعدم المصادمة مع الحضور.
ومن جهته ثمن النائب د.وليد الطبطبائي موقف النائب د.أسيل العوضي في جلسة رفع الحصانة عن النائب المسلم، مضيفا بقوله، نقدر عاليا مواقف أسيل، وموقفها تميز بذلك عن عشرات الرجال، مؤكدا استمرار اقامة الندوة، ومحاولات تخريبها لن تجدي نفعا، والشعب يعرف من مع الدستور، ومن هو ضده.
وقامت اللجنة المنظمة لندوة ‘إلا الدستور’ بابلاغ الجهات الأمنية بعدم ترحيبها بقدوم النائب حسين القلاف.
بدوره، وبعد تلقيه نبأ ذلك من الجهات الأمنية، طالب النائب القلاف من منظمي الندوة باعلان الأسماء غير المرحب بحضورها، مبينا ان اعلان ندوة في الأعراف القانونية يحول مكان الندوة مكانا عاما، وإن كان بيتا او ديوانية.

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4cffe4e1dfb44.jpg[/IMG][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com