" إخبارية عرعر ".. تحذر .. و تطالب الجهات الحكومية ذات العلاقة التدخل ( الأمانة _ الدفاع المدني _ المرور )

  0

" إخبارية عرعر ".. تحذر .. و تطالب الجهات الحكومية ذات العلاقة التدخل ( الأمانة _ الدفاع المدني _ المرور )



admin

كتبه – إبراهيم الحامد :
الأخوة في أمانة عرعر والأخوة في الدفاع المدني وجهاز المرور من مبداء العمل المشترك بين الجهات التنفيذية والإعلام ستشهد المنطقة خلال الأيام القادمة " والله أعلم " تقلب في الطقس ورياح عاتية وفرص مهيئة للأمطار المصحوبة برياح قوية أيضا خلال الأيام القادمة .

عليه نود أن نلفت عنايتكم بضرورة التحرك لإزالة او تثبيت الأجسام التي قد تتحرك أو تتطاير في الطرقات او على منازل المواطنين ومنها :

اللوائح المؤقتة للمشاريع الإنشائية , واللوائح الإرشادية والأقماع والسياجات البلاستيكية في إعمال الطرقات والحفريات و لوائح منع الوقوف أمام المحلات التجارية او الفنادق ولوائح المحلات التجارية البارزة .

فهي تشكل خطر على المارة فنود إعادة النظر في أمرها وتثبيتها بشكل جيد او فصل التيار الكهربائي عنها في الظروف المناخية السيئة ، كذلك الأشجار الطويلة او ذات الغصون والزوائد البارزة والتي تنكسر بسهوله أمام الرياح القوية.

وكل ما في حكم ذلك من الأجسام التي قد تتحرك او تتطاير على الطرقات او منازل المواطنين .. حيث أنها تشكل خطر على سيارات المواطنين خصوصا مع تدني مستوى الرؤية الأفقية او في اوقات ذروة الطرقات .

ويقترح مختصون في أمن المنشآت أن تقاس الأخطار ، فماهي متدنية الخطورة يلزم أشعار صاحب الشأن لاستدراك الأمر .

أما متوسطة الخطورة يلزم تحذير خطي للإزالة بمدة مكتوبة للجهة كالشركة المسئولة عن تنفيذ أعمال الطريق ولديها لوائح مؤقتة زائدة عن الحاجة وتتطاير بسهولة في الطريق السريعة مثلاً .

أما الحالة الخطرة الملزمة فيتوجب التدخل الفوري لإصلاحها كقص الشجر ذوات الأفرع البارزة في الطرق العامة وإزالة اللوائح الغير مثبتة جيدا .

[ALIGN=CENTER]نسأل الله أن يغيث البلاد في هذه الأجواء الغير المستقرة..

ونسأله السلامة للجميع.[/ALIGN]




أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com