مبارك عليكم (هرفي) وعساكم من عواده


مبارك عليكم (هرفي) وعساكم من عواده



[COLOR=darkred][ALIGN=CENTER][B][SIZE=5]مبارك عليكم (هرفي) .. وعساكم من عواده [/SIZE][/B][/ALIGN][/COLOR]

[B][SIZE=4]عندما تشاهد عبر المواقع الإلكترونية بعض ردود الفعل من قبل أهالي مدينة عرعر مع إفتتاح فرع أي مطعم عالمي في المدينة تعتقد أنك أمام جيش من( الجوعى [COLOR=crimson]و المشفوحين[/COLOR] ) الذين لا هم لهم سوى بطونهم كيف يملئونها ؟!!

وعندما تأتي في زيارة للمنطقة [COLOR=darkred]وتشاهد تعدد أرصفة المشاة وسيطرتها على لائحة المشاريع الأكثر تواجد وسرعة إنجاز في المنطقة وتربطها[/COLOR] مع اعتقادك السابق للمطاعم تقول في داخلك : [COLOR=red]ما شاء الله على أمانة المنطقة تخاف على صحة المواطنين[/COLOR] ، [COLOR=blue]فمقابل كل مطعم عالمي جديد [/COLOR].. رصيف مشاه !!

وعندما تندمج كلياً مع أهالي المدينة تعرف جيداً أنك (شطحت) كثيراً بتخيلاتك وتوقعاتك عن المدينة وأهلها ، وأن الموضوع ليس جوع ولا ( شفاحة ) [COLOR=darkblue]بل أننا لو قسنا بشكل نسبي أكثر مدن المملكة[/COLOR] تناول للأطعمة البيتوتية ( وليست البايتة ! ) لوجدنا ان مدينة عرعر من اوائل تلك المدن ، وموضوع الفرحة بتلك المطاعم ليست سوى [COLOR=darkred]مجرد تفاؤل من أهالي المدينة ومباركة لأي تطور يحصل في المنطقة ، ولأي متنفس يتنفسون فيه عند أوقات راحتهم وفراغهم[/COLOR] ! ،

فمهما كان هذا التغيير وحجمه .. المهم انه يعتبر شيء جديد عليهم شاهدوها في التلفاز وفي الواقع ولكن خارج المدينة فقط !

[COLOR=red]الغريب[/COLOR]: أن الاستثمارات المفرحة لأهل المدينة هي من أشخاص خارج المنطقة بينما تجار المنطقة يتفرجون كالعادة وليس هذا بغريب عليهم وخاصة أنهم دائماً ( لا يعلقون الجرس ) بل ينتظرون سبعين ألف جرس يعلق أمامهم حتى يثقون في المشروع ويمكن بعد يعتريهم شيء من الشك !!، ولولا فكرهم القديم هذا لما وجدت اغلبهم مدفونين في سوق الغنم ومكاتب تقسيط الشاي ومعارض السيارات رغم أنه حتى معارض زي الناس ما عندنا !!؟

فالمسألة بصراحة ومن خلال الواقع بالنسبة لتجار المنطقة ليست تفكير اقتصادي وتجاري بل أنها مسألة (جمع مال) فقط ، [U]ومفاخرة بينهم بشكل سري بعدد ما جمع وكم من الأملاك السائلة والجامدة لديه[/U] !! ، بغض النظر عن مدى ما قدمه نفسه أولاً ثم للمدينة أو المنطقة من فائدة !

وإن كنت [COLOR=blue]أرى بصيص أمل في بعض التجار الشباب[/COLOR] في محاولة تغيير النهج التجاري في المنطقة إلا أنه حتى تتحرر أفكار وتأتي أفكار جديدة وتتفعّل واقعياً في المنطقة حتى حينها يجب أن لا تلوموا ابناء المدينة عندما يكون إفتتاح مطعم جديد بالنسبة لهم كيوم العيد يتبادلون فيه التهاني !!

ياسر بن خالد[/SIZE][/B]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com