غياب رقابة "تجارة عرعر" يرفع أسعار الملابس الشتوية 40%


غياب رقابة "تجارة عرعر" يرفع أسعار الملابس الشتوية 40%



[COLOR=blue]اخبارية عرعر – جاسر الصقري[/COLOR] :
رفعت موجة البرد التي تمر فيها عرعر خلال هذه الأيام أسعار الملابس الشتوية إلى 40 % زيادة عما كانت عليه خلال الأعوام السابقة.

وشكل تقصير فرع وزارة التجارة في عرعر عن أداء دوره المطلوب في رقابة الأسعار فرصا للتجار في ممارسة رفع الأسعار التي يرونها مناسبة وربما بلغ سعر بعض الملابس الشتوية إلى الضعف .

وقال ل « الرياض « عدد من المواطنين أن جشع بعض تجار الملابس الشتوية رفع الأسعار بسوق عرعر مستغلين إقبال كثير من المواطنين على شراء الملابس الشتوية .

يقول المواطن خالد العنزي: بعد أن أقدمت على شراء ملابس لعدد أربعة من أبنائي تفاجأت في ارتفاع الأسعار على الرغم بأن أغلب ماتم عرضه متواجد خلال العام الماضي، مؤكداً أن ارتفاع الأسعار يعود إلى استغلال بعض التجار لموسم الشتاء.

وأضاف المواطن صالح الفدعاني أن الأسعار مرتفعة في عدد من المحلات بيع الملابس الشتوية مستغرباً من تفاوت الأسعار بين المحلات مطالباً الجهات المعنية بتكثيف المراقبة على المحلات.

وعزا المواطن نايف الرويلي ارتفاع الأسعار إلى الإقبال المتزايد من المواطنين وغياب الرقابة في سوق عرعر والذي تسيطر عليه عدد من العمالة الوافدة.

وأكد ابو خالد « بائع في محلات ملابس « أن الأسعار ارتفعت عن الماضي بنسبة 40% في بعض القطع الشتوية معللاً السبب بأن الدول المنتجة هي من رفعت الأسعار وأشار مزعل العنزي «صاحب محل «أن حركة السوق متقلبة مع الأجواء والأسعار متفاوتة من نوع إلى آخر وأغلب الزبائن الدائمين هم من فئة الشباب التي تبحث عن القيمة وليس عن الجودة .

من جانبه ال « الرياض « أجرت اتصالاً هاتفياً مع مدير فرع وزارة التجارة بمنطقة الحدود الشمالية خلف المدحي الذي رفض التعليق مبرر ذلك بأن هناك تعميم صادر من وزارة التجارة بمنعهم من التصريح إلا بعد موافقة الوزارة لأننا جهة تنفيذية وليست تشريعية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com