النادي الأدبي بالجوف يحضر لمشروعه الثقافي(جهات)الذي يستضيف فيه النادي الإدبي بالمنطقة الشرقية بتظاهرة ثقافية تمتد لمدة 3 أيام


النادي الأدبي بالجوف يحضر لمشروعه الثقافي(جهات)الذي يستضيف فيه النادي الإدبي بالمنطقة الشرقية بتظاهرة ثقافية تمتد لمدة 3 أيام



إخبارية عرعر(متابعات):
التقى النادي الأدبي بالجوف بعد مغرب هذا اليوم بإعلاميين المنطقة للتحضير لمشروعه الثقافي (جهات) الذي يستضيف فيه نادي المنطقة الشرقية الأدبي في الفترة من 5 إلى 7 ذي القعده 1429هـ الموافق من 3-5 نوفمبر 2008م في مقر النادي بمدينة سكاكا.

ويبدأ الملتقى مساء الاثنين 5 ذي القعده 1429هـ بندوه الاتجهات الثقافية والفنيه في المنطقة الشرقية والتي يشارك فيها كل من : جبير المليحان رئيس نادي المنطقة الشرقية الأدبي وعبدالعزيز عبدالرحمن السماعيل رئيس فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام والاستاذة: حميده منصور السنان الفنانة التشكيلية .

وفي يوم الثلاثاء 6 ذي القعده 1429هـ تقام أمسية شعرية يشارك فيها كل من: أحمد الملا ومحمد حسين الخباز ومحمد الدميني.

وفي يوم الاربعاء 7 ذي القعده 1429هـ تقام أمسية قصصية يشارك بها : عبدالله السفر وفوزية محمد العيوني وشمس على .

ويقام معرض لكتب نادي المنطقة الشرقية وإصداراته طوال ايام الملتقى اعتباراً من يوم الاثنين 5 ذي القعدة في الصالة المخصصة بقرب الخيمه الثقافيه بمقر النادي الأدبي بمدينة سكاكا .

ويأتي الملتقى ضمن مشروع نادي الجوف لاستضافة أحد الأنديه الأدبية في المملكة بحيث تكون الاستضافة تظاهرة ثقافية تمتد لمدة 3 أيام تشمل: ندوة ثقافية – أمسية شعرية – أمسية قصصية – معرض لمطبوعات النادي الضيف .

ويهدف المشروع إلى تعريف منطقة الجوف بمثقفي المنطقة الشرقية ومثقفي المناطق التي يتم استضافتها وتعريفهم بمنطقة الجوف حيث يضم نادي المنطقة الشرقية نخبة من أبرز مثقفي المملكة .

وسيتم إقامة فعاليات الملتقى في خيمة النادي الأدبي المجهزة للفعاليات المنبرية والعروض الوثائقية والبصرية التي دشنت قبل أسبوعين وهي قاعة مجهزة تجهيز كامل وهي مزيج بين التقنية الحديثة والفلكلور الشعبي بإحاء خيمة.

ومن جهة أخرى ذكر رئيس النادي الأدبي بالجوف الأديب عبدالرحمن الدرعان بشأن ان نادي الجوف الأدبي سوف يعرض الأفلام السينمائية الفائزة بمسابقة النادي الأدبي بالمنطقة الشرقية انه تم إلغائها بسبب ان التقنية اللازمة لتفعيلها لا يملكها النادي الأدبي بالجوف في الوقت الراهن .

وأضاف بقوله لو قدر لنا أن نوفر هذه التقنية فإننا لن نتوانى في استثمارها على سبيل الإسهام في تنوير الشباب وعرض كل ما يعزز لديهم القيم الدينية والأخلاقية والوطنية وليس العكس كما يريد البعض أن يتصور.

واكد الدرعان على ان الدعوة مفتوحة لكافة متابعي الشأن الثقافي بمنطقة الجوف رجالاً ونساء بملتقى جهات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com