المكاتب الاستشارية هي الفيصل في موضوع انهيار بوابة عرعر و عضو المجلس البلدي " جزام التويسان " تكليف وكيل الأمانة بعرض المخطط


المكاتب الاستشارية هي الفيصل في موضوع انهيار بوابة عرعر و عضو المجلس البلدي " جزام التويسان " تكليف وكيل الأمانة بعرض المخطط



[COLOR=blue]اخبارية عرعر – عبدالله الخدير[/COLOR] :
عقد المجلس البلدي بعرعر مساء أمس جلسة طارئة لمناقشة أسباب انهيار البوابة الغربية الواقعة على الطريق الدولي بحضور أمين منطقة الحدود الشمالية ومسؤول المكتب الاستشاري التابع للأمانة.

وأوضح عضو المجلس جزام التويسان أنه تم تكليف وكيل أمانة الحدود الشمالية المهندس خميس الحازمي بعرض مخططات التصميم على مكاتب استشارية متخصصة في الجسور بمدينة الرياض، وأضاف "تم خلال الاجتماع تشكيل لجنة من الأمانة والمجلس البلدي والمكتب الاستشاري والمقاول تبدأ اجتماعاتها غداً لمتابعة النتائج التي ستصدرها هذه المكاتب".

من جانبه، أوضح وكيل أمانة منطقة الحدود الشمالية أن نتائج المكاتب ستكون هي الفيصل في هذا الموضوع، وقال "إن ما نصت عليه العقود يلزم المقاول بالإبلاغ رسمياً عند وجود أي ملاحظة على التصميم ولا يجوز له التنفيذ إلا بعد الإبلاغ رسمياً عن هذه الملاحظة".
وعلى ذات الصعيد، فحصت مساء أمس مؤسسة مختصة بفحص معايير جودة التربة والخرسانة 18 عينة من مشروع بوابة عرعر الغربية والتي انهارت أول من أمس بعد مرور 17 يوما على إنشائها بتكلفة بلغت مليون وستمئة ألف ريال.

وأوضح مندوب المؤسسة المشرفة على فحص العينات المهندس محمد طلعت أن الفحص الأول الذي تم بعد أسبوع من إنشاء المشروع، أثبت أن المشروع تم تنفيذه وفقاً للمعايير المطلوبة وحقق نسبة الإجهاد المطلوبة وهي 300 كغم لكل سم2 وتم إعطاء المقاول تقرير الفحص المخبري واعتماده من قبل المكتب الاستشاري بالأمانة والمختبر المختص بالعينات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com