وزارة العدل تدشن خدمة الرسائل النصية لإبلاغ طرفي القضية بمواعيد الجلسات‎


وزارة العدل تدشن خدمة الرسائل النصية لإبلاغ طرفي القضية بمواعيد الجلسات‎



[COLOR=blue]اخبارية عرعر – مناحي النماصي[/COLOR] :
باشرت وزارة العدل إرسال رسائل تذكيرية بمواعيد الجلسات لإطراف القضية. وأوضح المهندس ماجد بن إبراهيم العدوان مدير عام الإدارة العامة للحاسب الآلي في وزارة العدل أن خدمة الرسائل النصية "sms" تهدف لتذكير مواعيد الجلسات للقاضي ولطرفي القضية بحيث يتم إرسال هذه الرسائل قبل موعد الجلسة ليتسنى للقاضي والمتنازعين الحضور في موعد الجلسة وعدم تكبد مشقة الحضور العشوائي.
وقال : إن خدمة الرسائل النصية تعمل حاليا في المحاكم التي تم ربطها بمركز المعلومات الرئيسي بالرياض والبالغ عددها 20 محكمة.

وأضاف : أن خدمة الرسائل النصية تأتي في إطار التطور التقني التي تعيشه الوزارة حاليا والمتمثل في تدشين البوابة الالكترونية للوزارة وما تحتويه هذه البوابة من خدمات الكترونية ومنها صحائف الدعوة والمؤشر العقاري ومعلومات عن المحامين المصرح لهم من قبل الوزارة ومأذوني الأنكحة بالإضافة إلى عرض المناقصات التي تقوم بها الوزارة ويتم طرحها في منافسات عامة.

وبين العدوان أن الخدمات التي تقدمها وزارة العدل تسير ضمن جدولة زمنية فيما أمكن جدولته إنفاذا لمتطلبات مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء. وعبر في ختام تصريحه عن شكره لمعالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى على ما تلقاه الخدمات الالكترونية من دعم واهتمام مباشر من معاليه ضمن خطوات الوزارة التقنية في شمول الخطوات التطويرية لجهاز القضاء.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com