مفتي المملكة: يتهم كتاب صحافيين، بالتآمر مع أعداء الإسلام ويصفهم بـ«المنافقين»


مفتي المملكة: يتهم كتاب صحافيين، بالتآمر مع أعداء الإسلام ويصفهم بـ«المنافقين»



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – الرياض:[/COLOR]
هاجم الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام السعودية، أمس، بعض كتاب الصحافة في بلاده، هجوما غير مسبوق، وصل إلى حد أن وصفهم بـ«المنافقين».
وهذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها المفتي، بعض الكتاب الصحافيين في السعودية، ولكنها قد تكون «الأعنف»، في وقت يسيطر على المشهد العام، جملة من القضايا التي أثير حولها الجدل مؤخرا، وكان طرفاها الصحافة والمؤسسة الدينية الرسمية.

وجاء انتقاد مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء فيها، لكتاب الصحافة، على خلفية كتاباتهم عن «الاختلاط» ومهاجمتهم لأعمال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وشهدت السعودية مؤخرا، جدلا حول مسألة الاختلاط تحديدا، على خلفية رؤية أحد رجال الدين السعوديين، الذي أعطى خلالها رأيا شرعيا مغايرا للرأي الذي تتبناه المؤسسة الدينية الرسمية حول هذه المسألة، ولقي تأييدا كبيرا من كتاب المقالات الصحافية.

وانتقد مفتي عام السعودية، الكتاب الصحافيين الذين يعتبرون الفتاوى التي تحرم الاختلاط «تحجرا» أو «تعطيلا للجنس الآخر»، واصفا إياهم بـ«الكتاب المنافقين».

وكان محور الاختلاط، أحد المحاور التي دفعت بمفتي السعودية، إلى شن هجوم عنيف على من يتبنون توجها نحو إباحة الاختلاط بشروط معينة، بينما جاءت بقية انتقاداته تجاه الكتاب الذين يرون إباحة التعاملات الربوية للبنوك، بدعوى المحافظة على اقتصاد الأمة.

وركز الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، بشكل كبير، على الكتابات الصحافية التي تسعى للنيل من جهاز الحسبة. وتحدث مفتي عام السعودية ورئيس اللجنة الدائمة للإفتاء، عن شريحة من الكتاب السعوديين الذين يعمدون إلى تصيد أخطاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويسعون للطعن في أحكام الشريعة الإسلامية.

واتهم الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، كتابا صحافيين، بالتآمر مع أعداء الإسلام، وهو ما يعيد الحديث الذي يتجدد في كل اشتباك يحصل بين بعض الصحافيين وبعض المتدينين، عن علاقة المثقفين بالسفارات الأجنبية. وقال الشيخ آل الشيخ في إطار تحذيره من بعض كتاب الصحافة السعودية: «فليحذر المسلم من أن يكون منافقا من حيث لا يشعر المنافقون يأمرون بالمنكر والفساد.. يأمرون بالتآمر مع أعداء الإسلام وإفساد دين هذه الأمة وأخلاقها».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com