الفحوصات تبرئ الخرسانة من انهيار بوابة عرعر


الفحوصات تبرئ الخرسانة من انهيار بوابة عرعر



إخبارية عرعر – عبدالله الخدير:
أظهرت نتائج الفحوصات الفنية التي أجريت على عينات بوابة عرعر التي انهارت قبل 5 أيام سلامة الخرسانة من الناحية التنفيذية.
واعتبر وكيل أمانة منطقة الحدود الشمالية المهندس خميس الحازمي أن ظهور النتائج لا يعني عدم وجود أخطاء لدى المقاول في التنفيذ، وقال "هناك أمور أخرى قد تكون وراء انهيار المشروع؛ مثل الحديد والأبعاد والخرسانة وطريقة شد الخشب"، وأضاف "نتائج ذلك ستحدد عن طريق مكاتب استشارية كبرى في الرياض مطلع الأسبوع المقبل".
وأكد المهندس الحازمي أنه تم التحذير من التعامل مع جميع تصاميم المكتب الاستشاري الذي صمم المشروع لحين ظهور النتائج وتحديد المسؤولية.
وقال "لن يكون هناك توقيف للمشاريع التي ينفذها المقاول من ميادين وأرصفة كونها لا تشكل خطورة".
وعن دفع قيمة الخسائر التي ترتبت على انهيار المشروع، أوضح الحازمي أن إلزام الدفع سيكون على "المقاول والمكتب الهندسي والمشرف على التنفيذ بحسب نسبة الخطأ التي ستظهرها النتائج".
من جانبه اعتبر المقاول سعد الربيع ظهور النتائج دليلا على صحة تنفيذ المشروع وقال "التصميم سينهار حتى لو أعيد تنفيذه مرة أخرى". يذكر أنه تم فحص العينات في شركة التربة والأساسات المحدودة بالجوف، وأوضح مسؤول الجودة في فرع عرعر المهندس محمد طلعت أمس أن العينات التي تم فحصها حققت نسبة 85% من القوى المطلوبة، مما يعني صحة تنفيذ الخرسانة وأنه تم حفظ العينات في المختبر فيما لو دعت الحاجة لها مرة أخرى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com