مدرسة معطلة ومكتب تعليمي يربكان طلاب متوسطة العويقيلة‎


مدرسة معطلة ومكتب تعليمي يربكان طلاب متوسطة العويقيلة‎



[COLOR=blue]اخبارية عرعر – العويقيلة – سليمان الصيعري[/COLOR] :
تسبب وجود مكتب التربية والتعليم داخل مبنى مدرسة متوسطة في العويقيلة، لتزاحمها بالطلاب الذي بلغ عددهم أكثر من 450 طالبا، كما ساهم تأخير افتتاح متوسطة شمال العويقيلة، بعد اكتمال تشييدها قبل بداية العام الدراسي الحالي، في تفاقم الوضع داخل المتوسطة الوحيدة في مدينة العويقيلة، مما أدى إلى استياء المعلمين وأولياء الأمور، وتدني المستوى التعليمي لأبنائهم.

وقال لـ " [COLOR=blue]إخبارية عرعر[/COLOR] " أحد المعلمين فضل عدم ذكر اسمه «عدد طلاب المدرسة أصبح أكثر من 450 طالبا، مما أدى لكثير من المشكلات والمشاجرات بين الطلاب سواء داخل المدرسة أو خارجها، فلا يكاد يمر يوم دون وجود مشاجرة»، لافتا إلى أن تجمع كافة شرائح المجتمع تحت سقف واحد في مدرسة واحدة ينعكس سلبا على سلوكيات الطلاب الآخرين، مطالبا مدير تعليم الحدود الشمالية بسرعة افتتاح متوسطة شمال العويقيلة للتقليل من تزاحم الطلاب.

وفي سياق آخر، أشار المواطن علي مهجع العنزي، إلى أن وجود مكتب للتربية والتعليم في الدور العلوي من المدرسة، مطالبا بنقل هذا المكتب إلى مبنى آخر منفصل عن متوسطة العويقيلة.
وأكد حمد الشمري، أن وجود طلاب مدينة عدد سكانها قرابة 15 ألف نسمة في مدرسة واحدة، سيؤدي حتما لتدني المستوى التعليمي والأخلاقي للطلاب، لصعوبة السيطرة عليهم.

" إخبارية عرعر " طرحت مشكلة تزاحم المدرسة على مدير الإعلام التربوي عبد الرحمن الحضري، فأجاب «بالنسبة لوجود مكتب التربية والتعليم داخل المدرسة أعلنا عن استئجار مبنى ليكون مقرا لمكتب التربية والتعليم، ليستفيد طلاب المدرسة المتوسطة من مبناها كاملا»، مشيرا إلى أنه لا يوجد تأخير في تنفيذ مبنى مدرسة شمال العويقيلة، حسب العقد المبرم مع المقاول وستفتتح المدرسة فيه قريبا بعد استلامه من المقاول.

من جانبه، أوضح مقاول المشروع محمد فارس، أن مبنى متوسطة شمال العويقيلة، سلم للإدارة العامة للتربية والتعليم في الحدود الشمالية في رمضان الماضي، بعد إلحاح شديد عليهم بسرعة استلامه وهو بكامل أثاثه المكتبي.

* ا[COLOR=darkred]لصورة[/COLOR]
[U]لمكتب التربية والتعليم داخل متوسطة العويقيلة[/U]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com