" رحلة النشامى " الأولى .. حملة صلاتي نجاتي .. في ثانوية الملك عبد الله بن عبد العزيز‎ ( صور )


" رحلة النشامى " الأولى .. حملة صلاتي نجاتي .. في ثانوية الملك عبد الله بن عبد العزيز‎ ( صور )



[COLOR=blue]اخبارية عرعر – هاني العنزي[/COLOR] :
ضمن البرامج التي تقدمها التوعية الإسلامية في ثانوية الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالحدود الشمالية بعرعر قامت التوعية برحلة النشامى الأولى والتي تأتي ضمن حملة صلاتي نجاتي والتي تقيمها المدرسة وقد شملت الرحلة عدداً من البرامج والأنشطة .

حيث ابتدأت بزيارة لجامع ومجمع الملك عبدالعزيز بحي الريان، وقد كان في استقبال الطلاب إمام الجامع الشيخ نواف الرويلي والذي تفضل بكلمة ضافية تحدث فيها عن جهود هذا المجمع المبارك، وما يزخر به من صروح شامخة ابتداءً من فرع مدرسة أسامة بن زيد لتدبر القرآن الكريم والتي تُعنى بتعليم القرآن الكريم وحفظه وتدبره من خلال حِلق القرآن الكريم الموجودة في الجامع، إضافة إلى وجود دار نسائية تهتم ببرامج وأنشطة فتيات ومربيات المستقبل، وليس ذلك فحسب فالمجمع ينعم أيضاً بمنبر لخدمة الإسلام والمسلمين من خلال المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ،ويعنى المجمع بشؤون من مات من المسلمين حيث يوجد مغسلة للموتى هناك .

بعد تلك توجه الطلاب لزيارة تلك الصروح والمنابر حيث تعرفوا على حِلق تعليم القرآن، وجهود المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في نشر دين الإسلام ، ومن ثَم زيارة مغسلة الموتى والتعرف على طريقة غسل الموتى .

تلا تلك الزيارة رحلة إلى ثانوية مكة مع الطلاب النشامى حيث المتعة والفائدة، فما إن حل الطلاب رحالهم وأدوا صلاة المغرب إلا وشعلة الحماس والتنافس تدب على أرجاء المدرسة ، حيث قدم الأستاذ راضي الشمري بعضاً من الألعاب الحركية الشيقة، مصحوبة بعدد من الأسئلة الثقافية المنوعة والتي أضفتجواً رائعاً على البرنامج وذلك بتفاعل ومشاركة المعلمين الأفاضل .

بعد ذلك قام الطلاب بفريضة العشاء واستمعوا إلى كلمة مقتضبة من أحد الطلاب ثم توجهوا إلى الملعب الرياضي لمزاولة الأنشطة الرياضية، والاستمتاع بلعب كرة القدم، والترويح والترفيه عن أنفسهم، من خلال إجراء المباريات التنافسية بين الفرق، والذي كان بقيادة الأستاذ الفاضل علي الشهري .،بعد ذلك خُتم اللقاء، والمجمع المبارك بتناول وجبة العشاء ثم التوجه إلى المنازل والبسمة تعلوا محيا الأبناء، والسعادة تغمر قلوبهم .
ثم تم شكر كل من ساهم في إنجاح البرنامج من الإدارة العامة للتربية والتعليم ممثلة بإدارة التوعية الإسلامية، وإدارة المدرسة، والمعلمين الكرام وهم :
أستاذ الفقه وعضو التوعية الإسلامية
راضي الشمري
أستاذ التوحيد وعضو التوعية الإسلامية
علي العُمري
أستاذ علم الأرض
محمد العنزي
أستاذ الكيمياء ومسؤول إذاعة المدرسة
علي الشهري
أستاذ الرياضيات
سعد الفهيقي
أستاذ الكيمياء
وليد الشهري

أستاذ القرآن والتفسير ورائد التوعية الإسلامية
محمد بن سعد السليم
مدير المدرسة والمشرف العام على التوعية الإسلامية
خالد بن محمد العنزي

[ALIGN=CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4d282da8972c7.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4d282da8ae632.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4d282de5d8a8a.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4d282de5f400e.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4d282e21c850b.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4d282e21dfff6.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4d282e59121ef.jpg[/IMG][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com