" المرور والأمانة مشتركان " .. وضع غير حضاري .. " حواجز خرسانية تشوّه جمال عرعر "


" المرور والأمانة مشتركان " .. وضع غير حضاري .. " حواجز خرسانية تشوّه جمال عرعر "



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – بندر الخمعلي[/COLOR] :
مع كل حادث خطر في أي تقاطع من تقاطعات المدينة الخطرة نجد بأن الحل يكمن بوضع حواجز خرسانية بعد "فوات الآوان" وبعد أن تزهق الأرواح .

ولكن أن تبدأ متأخرا أفضل من أن لا تبدأ أبدا ولذلك مدينتنا عرعر تزخر وللأسف بالكثير من "التقاطعات الخطرة" والفتحات الصغيرة في أغلب طرقات المدينة مما يجعلها "تشكل خطرا" كبيرا على المواطنين من خلال تركها بوضعها الحالي والذي يظهر مدى "البدائية في تصميم الشوارع" وأفتقادها لعوامل الأمن والسلامة وهي من أسس تصميم أي طريق.

والمشكلة الحقيقية ليست في التصاميم وعيوبها الفاضحة بل في الحلول التي تقدم وهي إغلاق هذه التقاطعات بحواجز "خرسانية" تشوه جمال الشوارع والتي انفق عليها ملايين الريالات لتسويتها وتجميليها وفي النهاية تشوه بهذه الطريقة البدائية، مع أن الحل سهل جدا وهو التنسيق بين إدارة المرور وأمانة المنطقة بتحديد التقاطعات أو الفتحات التي تشكل خطر على المواطنين وإغلاقها نهائيا من خلال رصفها من جديد .

السؤال المطروح هل نشاهد هذا الحل مستقبلا، أم ننتظر المزيد من " الحواجز الخرسانية"، والتي يبدو بأنها أصبحث أرث تاريخي ومعلم هام مرتبط بالمدينة ولذلك يجب المحافظة عليها من الإندثار.

[ALIGN=CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4d2b718122c18.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4d2b71813e68b.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4d2b719b30b23.jpg[/IMG][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com