مدير تعليم المدينة : “ لو أنتم رجال اكتبوا عن القضايا الأمنية ” , والإعلاميون يردون : “ ولو أنت رجل انتقد وزيرك الآن ”


مدير تعليم المدينة : “ لو أنتم رجال اكتبوا عن القضايا الأمنية ” , والإعلاميون يردون : “ ولو أنت رجل انتقد وزيرك الآن ”



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – متابعة – عبدالعزيز العقيّل[/COLOR] :
خرج لقاء مدير عام تعليم منطقة المدينة المنورة الدكتور سعود الزهراني مع الكتاب والاعلاميين مساء امس الاول عن سياقه المقرر عندما قال للاعلاميين فى ختام اللقاء: “لو انتم رجال اكتبوا عن القضايا الامنية”. فرد عليه الحضور بالقول “ولو انت رجل انتقد وزيرك امامنا الان”. وكانت مداخلات الحضور في اللقاء تمحورت حول عدم وجود مدد زمنية محددة لتنفيذ الخطط الاستراتيجية والمشاريع المستقبلية ووجود تفاوت في مستويات بعض المدارس والوضع الحالي للمباني المستأجرة، بالاضافة الى الجانب التنظيري المبالغ فيه وتكدس الطلاب في الفصول وعدم الاعتراف بفشل بعض المشاريع التي تبنتها الوزارة. وأثارت هذه التساؤلات حفيظة مدير التعليم الذى طالب الصحافيين والكتاب بتغيير منهجيتهم وعدم نشر أي اخبار عن التعليم الا بعد ارسالها له عن طريق الإيميل الخاص به أو «الفيس بوك» متسائلًا عن الفائدة من النشر، كما أكد عدم وجود أي إشكاليات في إدارته أو في المباني المستأجرة وأعداد المعلمين. وكان اللقاء الذى عقد تحت عنوان “لقاء الأسرة الإعلامية والمهتمين بالشأن التربوي”، شهد كلمة مرتجلة لمدير التعليم استغرقت أكثر من “45” دقيقة أكد فيها أن الإعلام والتربية وجهان لعملة واحدة، مشيرًا إلى أن الإعلام شريك رئيسي وهام للتربية.

وأوضح أن من ضمن الاستراتيجيات القادمة لإدارة التربية بمنطقة المدينة توظيف الإعلام لمصلحة التربية، وذلك بالاطلاع على كل ما ينشر في وسائل الإعلام من توجيهات مباشرة وغير مباشرة، مؤكدا أن الإعلام يجب أن يبحث عما يبني لا ما يهدم. وشدد على أهمية التركيز والتحول نحو المجتمع المعرفي، كاشفا عن البدء في تنفيذ مدرسة المستقبل وهي عبارة عن مدرسة ذكية تشمل كل وسائل الاتصال الحالية والمستقبلية، قادرة على تنفيذ كل معايير الجودة باعتبارها استراتيجية تحقق الرؤية العامة لوزارة التربية والتعليم ويتم فيها التركيز على مهارات الطلاب الحياتية ومهارات التفكير بمستوياته، التفكير المنظم، التفكير الناقد والإبداعي.

وتم تقديم عدد من العروض عن المشاريع الجديدة ومنها برنامج الرؤية المستقبلية، كما تم طرح تصور شامل عن الجودة الشاملة، وذلك من خلال منهجية علمية نحو نظام مؤسسي لتحقيق الرؤية المستقبلية والوصول إلى التنمية المستدامة من خلال العديد من العوامل، وجاء العرض الثالث بالإعلان عن ملتقى المدينة التربوي الأول لطلاب وطالبات التربية والتعليم بعنوان “أجيالنا قادة مستقبلنا”،ويقام هذا البرنامج لأول مرة على مستوى المملكة ويستمر لمدة أسبوع يتخلله حزمة من البرامج المتميزة كالدورات العلمية والمهنية والبرامج والفعاليات والمعارض المصاحبة ويشرف على فعالياته الطلاب أنفسهم.

[U]المصدر : المدينة[/U]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com