يتقدمهم ابن جبرين .. 29 عالما ً يوقعون بيانا لنصرة القرضاوي ويعتبرون اتهامات الشيعة "إباحة لدمه"


يتقدمهم ابن جبرين .. 29 عالما ً يوقعون بيانا لنصرة القرضاوي ويعتبرون اتهامات الشيعة "إباحة لدمه"



إخبارية عرعر ( سلطان الخالدي)
وقع 29 عالما، بينهم علماء من السعودية، بياناً طالب إيران بالتوقف عن تغذية الشتائم ضد الشيخ يوسف القرضاوي، رافضين الاتهامات التي وجهت له بالماسونية والصهيونية، ومعتبرين أن توجيه وكيل المراجع في الكويت السيد محمد المهري هذا الاتهام له إنما هو إباحة لدمه وزعم بكفره.

وكان القرضاوي قد حذر في بيانات له من ظاهرة التمدد الشيعي الذي تغذيه إيران، مما تسبب في هجوم عليه من قبل وسائل إعلام إيرانية ورجال دين شيعة، ووصفه بـ"الناصبي" و "الصهيوني" و "الماسوني".

وحذر البيان المنشور في صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم ووقعه علماء من الكويت والسودان ومصر والسعودية وتونس والأردن "من أي ضرر يصيب الشيخ القرضاوي، معتبرين ان أي ضرر يمسه بعد ذلك سيكون بسبب تأثير هذا الهجوم".
واتهم البيان ايران بالوقوف وراء ما يحدث، رافضا اعتبار وكالة "مهر" الايرانية ما يحدث من "تبشير" بأنه معجزة إلهية.

وشدد الموقعون على حاجة الامة في هذا العصر الى ما يجمع كلمتها ويوحدها على الحق، مشددين على ان الشيخ القرضاوي من الرافضين لنشر ثقافة الكراهية والوقيعة.

وتساءل الموقعون عن اسباب هذا الموقف المجحف والاقصائي والعدائي ضد الدكتور القرضاوي.

ودعا الموقعون وكالة الانباء الايرانية ووكلاء المراجع الى سحب أي فتوى بكفر الشيخ القرضاوي ووصمه بأنه ناصبي، مع التوقف الفوري عن الشتائم والسباب واعلان اعتذار رسمي للشيخ القرضاوي، ووقف كافة النشاطات المغذية للفرقة بين المسلمين، ووقف الكثير من الانشطة المرفوضة التي تنطلق من قنوات فضائية ومواقع انترنت ووسائل اعلامية اخرى اغلبها تنطلق من ايران.
كما عاتب الموقعون على البيان بعض تلاميذ واصحاب الشيخ القرضاوي الذين "خذلوه.. وقعدوا عن نصرة الحق ووقفوا مع ايران ضد شيخهم".. وطالبوهم بالاعتذار عن موقفهم المشين.

ومن أبرز الموقعين على البيان الشيخ العلامة عبدالله ابن جبرين من السعودية والشيخ عثمان الخميس من الكويت والشيخ ناصر الحنيني من السعودية و الشيخ العلامة عبدالحي يوسف من السودان والأستاذ الدكتور عبدالمنعم البري رئيس جبهة علماء الأزهر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com