الوافدون يسيطرون على سوق نقل المعلمات ,والمواطنون يطالبون بتدخل عاجل ومدير المرور المالكي تعهد بالحسم‎


الوافدون يسيطرون على سوق نقل المعلمات ,والمواطنون يطالبون بتدخل عاجل ومدير المرور المالكي تعهد بالحسم‎



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – سليمان الصيعري[/COLOR] :
دعا سائقو حافلات نقل المعلمات في مدينة العويقيلة إلى التصدي للأجانب الذين احترفوا عملية النقل بمبالغ زهيدة داخل وخارج المدينة متحدين الأنظمة التي تقضي بعدم نقل المعلمات من قبل الأجانب، وتقضي أنظمة وزارة الداخلية ووزارة النقل بقصر نقل المعلمات على المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 40 عاما.
وعبر عدد من السائقين السعوديين عن استيائهم الشديد من امتهان المقيمين من جنسيات عدة نقل المعلمات، ومنافستهم على مصدر رزقهم الوحيد، مؤكدين أن هذه الظاهرة في تنام في المدينة وسط غياب للرقابة من قبل وزارة النقل.

وأبلغ " [COLOR=blue]إخبارية عرعر[/COLOR] " عوض العنزي، أن الوافدين بدأوا في إحكام قبضتهم على سوق نقل المعلمات، بفضل المبالغ المالية المتدنية التي يتقاضونها، فضلا عن غياب الردع في الأنظمة والتعليمات بحقهم من الجهات ذات العلاقة، حيث أصبحوا يمارسون نقل المعلمات والطلاب بكل حرية وبدون أي مساءلة من الجهات المعنية.

ويؤكد ثروي العنزي أنهم سبق أن تقدموا إلى المرور بشكاوى عدة، لمراقبة الوافدين أثناء مرورهم بنقاط التفتيش، وطلب إبراز تصريح النقل غير أن ذلك لم يتم إطلاقا، بينما السائق الأجنبي يزاول العمل ولا يجد منعا رغم مخالفته للأنظمة.

ويتحدث عبد الله العنزي عن أن الوافدين أصبحوا يزاحمونهم على قوت يومهم، وأنهم يعولون أسرا كبيرة ويسكنون في منازل بالإيجار وليس لديهم مؤهلات علمية عالية تمكنهم من الحصول على العمل الحكومي، كون مهنة نقل المعلمات تعد مصدر دخل الكثير من الأسر داخل وخارج المدينة.

ويضيف " كثير ممن يمتلكون حافلات استدانوها من الشركات بالتقسيط وعدم تمكينهم من نقل المعلمات سيجعلهم غير قادرين على سداد الأقساط ما يجعلهم مهددين بالسجن ".

مدير مرور منطقة الحدود الشمالية العقيد مرضي المالكي أكد " [COLOR=blue]لإخبارية عرعر[/COLOR] " أن قيام الأجانب والمقيمين بالنقل المدرسي داخل المدينة وخارجها مخالفة صريحة لأنظمة المرور، وتعهد بالمتابعة والتحري عن المقيمين الذين يزاولون هذا العمل وإيقافهم وتطبيق العقوبات المالية بحقهم، إلى جانب حجز مركباتهم التي يزالون المهنة بها، ومن ثم إحالتهم إلى الجوازات لإكمال الإجراءات النظامية حيال مخالفتهم لأنظمة الإقامة في المملكة.

يذكر أن إدارة المرور نفذت قبل سنوات عدة حملة بالتعاون مع وزارة النقل لتطبيق القرار الصادر عام 1425هـ والذي ينص على ضرورة سعودة مهنة السائق في جميع الإدارات العامة والخاصة ويمنع الأجانب والمقيمين من نقل المعلمات والطالبات داخل وخارج المدن وإيقاف وحجز مركبة المخالفين لهذا القرار.

[COLOR=darkred]*الصورة: لاحد السائقين أثناء حديثه عن مخالفة المقيمين لهذه المهنه[/COLOR]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com