رفع عقوبة الصيد لـ50 ألف ريال… وأبواب المحميات «مفتوحة»


رفع عقوبة الصيد لـ50 ألف ريال… وأبواب المحميات «مفتوحة»



إخبارية عرعر – متابعات:
سيفكر عشاق الصيد ملياً مرات ومرات قبل أن يقدموا على قنص صيدهم في الصحاري السعودية، لاسيما في المحميات، بعد أن كشف الأمين العام للهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية الأمير بندر بن محمد بن سعود، أن العقوبات القصوى ستصل إلى 50 ألف ريال، إلى جانب دفع قيمة كل حيوان مقتول، ومصادرة المركبة، فضلاً عن عقوبة السجن لمدة شهر، وذلك وفقاً للنظام الجديد، الذي تدرسه حالياً هيئة الخبراء.

وأكد الأمير بندر بن محمد، في حديث صحفي أن هيئة الحماية الفطرية ترصد تحركات النمر العربي بكاميرات حرارية، إلى جانب ملاحقة التماسيح «الطليقة» في المنطقة الشرقية، مشيراً إلى وجود حيوانات مهددة بالانقراض، منها الظبي والريم والأدمي والحبارى والوعل.

وقال إن الهيئة بقيادة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وبتوجيهات ودعم من وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، وضعت الكثير من الأفكار والخطط، لكن هناك أموراً تحد من تنفيذها أو تحقيقها على الواقع، مضيفاً أن هناك نقصاً في المشاريع، ووجود حاجة إلى رفع الموازنة.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل حالياً على درس ما نشر إعلامياً حول ظهور حيوان «غريب» في منطقة جازان، موضحاً أن ما يصعّب من المهمة هو عدم العثور عليه «نسعى إلى دراسة الحيوان، من خلال رصده في الأماكن، التي يمكن أن يكون موجوداً فيها».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com