التسجيل في اختبارات قدرات الطالبات مطلع الشهر المقبل‎


التسجيل في اختبارات قدرات الطالبات مطلع الشهر المقبل‎



اخبارية عرعر – مناحي النماصي :
أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أن التسجيل للاختبار الأول الخاص بجزء القدرات للطالبات سيكون من 9/3/1432هـ إلى 6/4/1432هـ.

وأوضح المشرف على العلاقات والإعلام إبراهيم بن محمد الرشيد أن أداء الاختبارات سيكون في الفترة من 18 إلى 26/4/1432هـ، فيما سيكون التسجيل للفترة الثانية للجزءين القدرات والتحصيلي من 11/6/1432هـ إلى 8/7/1432هـ، والاختبارات من 24/7/ 1432هـ إلى 1/8/1432هـ.

وأفاد الرشيد أن الاختبارات ستنفذ في 83 مقرا في المملكة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المركز خصص الرقم 920001170 الخاص بالمشتركات للاتصال والاستعلام.

وبين المشرف على العلاقات والإعلام أن المركز أنهى إرسال إرشادات التسجيل لاختبار القدرات للطالبات إلى 2260 مدرسة ثانوية في جميع مناطق ومحافظات المملكة، إذ تم إرسالها إلى المدارس مباشرة بواقع نسخة لكل طالبة، إلى جانب تزويد إدارات التربية والتعليم ومراكز الإشراف والجهات التي تشترط الاختبار بكميات إضافية من النشرات.

وذكر الرشيد أن المركز أنهى أيضا توزيع نشرة إرشادات التسجيل للطالبات التي تحتوي على معلومات مطلوبة للتسجيل، مواعيد وأماكن الاختبار، طريقة التسجيل، الحصول على النتائج، وبعض الإرشادات لدخول الاختبار.

وحث المشرف على العلاقات والإعلام جميع المدارس بسرعة توزيع النشرات على الطالبات فور وصولها، مشيرا إلى إمكانية الحصول على معلومات النشرات من موقع المركز الإلكتروني.

ولفت الرشيد إلى أن عملية التسجيل لدخول الاختبار تتطلب من جميع الطالبات في أول مرة فتح ملف لدى المركز من خلال الموقع الإلكتروني للتحقق من جميع بياناتهم الشخصية، ومن ثم الحصول على رقم المشترك الذي يستمر معهم طيلة تعاملاتهم مع المركز.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com