صناديق الشكاوى والإقتراحات في الجهات الحكومية بعرعر : البعض شكك في جدواها.. وآخرون وصوفها بالوهمية وأنها تحولت إلى "مجرد ديكور"


صناديق الشكاوى والإقتراحات في الجهات الحكومية بعرعر : البعض شكك في جدواها.. وآخرون وصوفها بالوهمية وأنها تحولت إلى "مجرد ديكور"



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – بدر الحمادي :[/COLOR]
صناديق بأشكال وأحجام مختلفة تحتل مداخل الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة بعرعر، التي غالباً ما توضع بغرض أستقبال شكاوي واقتراحات وآراء المراجعين في أداء الموظفين أو حتى الرد على شكاوى موظفيهم داخل العمل وشكك مراجعون وموظفون لعدد من الجهات حكومية في جدوى صناديق الشكاوي والاقتراحات .

وتباينت أراء شريحة كبيرة بين مؤيد ومعارض حيث وصف عدد من الذين طرحت عليهم [COLOR=blue]" إخبارية عرعر"[/COLOR] القضية صناديق الشكاوي والاقتراحات بأنها فكرة جيدة وبدأت تنتشر بشكل لآفت للنظر وبديكورتها المختلفة فيما رأت شريحة أخرى أن مصير محتوياتها تفريغها في حاوية القمامة ، وأن كانت تعطي في بعض الأحيان مؤشراً عاماً على رأي المراجع في الجهة الخدمية أو رأي الموظف في جهة عمله.

ويرى ماجد المجلاد أن هذه الصناديق عبارة عن إجراء روتيني لايقدم ولا يؤخر ولاتجدي نفعاً لإنها لاتجد اي تجاوب يذكر من المسؤولين.

وقال فهد عبدالعزيز أطالب بإلغاء تلك الصناديق، لأن ما يلقى بها من شكاوى يذهب حسب رأيه أدراج الرياح، حتى وإن فاضت عن حجمها، ويلفت إلى أن العديد من الشكاوى الشفهية، والمكتوبة دائماً لا تجد آذاناً صاغية، وإن وصلت فقد لا تعالج مطلقاً.

طلال الشمري.موظف،يعتبر صندوق الشكاوى سلة مهملات، لكنه مرتفع عن الأرض، مشيراً إلى أن الصندوق كان قبل بضع سنوات يمتلئ بالأوراق الجادة، لكنه أصبح خاوياً إلا من الأوراق العابثة، ما يؤكد، في رأيه، فقدان الناس الثقة وصول رسائلهم إلى من يريدون من المسؤولين الذين لا يهتمون بفتح الصناديق .

كما أضاف أحمد العنزي انه قبل 6 شهور وضع شكوى في احد صناديق الشكاوي بأحد الدوائر الحكومية ووضع رقم جواله للتواصل بالشكوى وحتى هذا اليوم لم يجد أي تجاوب من هذه الجهة مما يعني أنها لاتجد أي اهتمام من المسؤول!!

وكشفت جولة[COLOR=blue] " إخبارية عرعر"[/COLOR] أن جهات خدمية عديدة لم تفعلَ عمل هذه الصناديق!! وإنما تحولت إلى ديكور في مداخلها ولا يتابعها المسؤول، رغم أنها وضعت بالأساس لمعرفة مشكلات الجمهور والعمل على حلها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com