ضجة واسعة ورفض لفرقة البنات الاستعراضية بعد نجاحها في برنامج "Arab’s got talent"


ضجة واسعة ورفض لفرقة البنات الاستعراضية بعد نجاحها في برنامج "Arab’s got talent"



اخبارية عرعر – متابعات :
توقع البعض للفرقة الاستعراضية السعودية المكونة من مجموعة من الأطفال (البنات) أن تلفت انتباه الجميع إلى أهمية التراث السعودي، وتعرف الشعوب العربية إليه، فيما توقع البعض الآخر للفرقة أن تثير الفرقة جدلا واسعا؛ لأن المجتمع السعودي سيرفضها، كونها فرقة مكونة من البنات.

يذكر أن الفرقة، التي شاركت في برنامج المواهب الأضخم في العالم العربي، هي الأولى من نوعها في المملكة وتتكون من 13 طفلة يتراوح عمرهن ما بين 7 إلى 9 سنوات، ويقمن باستعراضات غنائية على بعض الأهازيج، التي يؤديها رئيس الفرقة المنشد إبراهيم أبو جبل.

وكانت لجنة التحكيم قد بدا على أعضائها علامات الإعجاب الشديد بالفرقة الصغيرة؛ حيث قال علي جابر: “بغض النظر عن “الشو”، أنتن أفرحتموني”، وأتبعه عمرو أديب بقوله: “سعدت بكن، وما أسعدني أكثر أنكن متمسكات بالتراث السعودي، وكفى أنكن أول فرقة سعودية من البنات”، واتفقت نجوى كرم مع عمرو في ذلك، وقبلت اللجنة صعود المتسابقات إلى الدور المقبل من المسابقة.

يقول رئيس الفرقة: “نقدم أناشيد نعالج عن طريقها قضية في المجتمع، مثل التعامل مع الأب والأم، وسلوك الأطفال في المدرسة”. وأضاف: “نحن أول فرقة استعراضية في المملكة العربية السعودية، شاركنا في أكثر من مهرجان، وهي فرقة خاصة، جمعتها ولم يكن الأهل في البداية متعاونين، وخاصة أننا نعيش في مجتمع متحفظ، لكن بالتدريج أصبحنا ناجحين، وشاركنا في عدد كبير من الاستعراضات والمسرحيات في السعودية، وكان آخر ما شاركنا فيه هو مهرجان الجنادرية”.

وأعرب مشارك عن اعتقاده بأن الفرقة تقدم فنًا جميلا محترمًا، دون أي ابتذال، وقال: “يكفي أن هؤلاء الأطفال يحافظون على التراث السعودي الأصيل، وهذا وحده كفيل بتصعيدهم إلى المراحل المقبلة في البرنامج، وأنا أحيي لجنة التحكيم على هذا القرار”.
وأردف آخر: “أحيي البرنامج على عرض مواهب سعودية، ولكن لا أتوقع أن تتخطى الفرقة البرنامج حتى لو فازت بالجائزة؛ لأن المجتمع السعودي محافظ للغاية”.

لكن على الجانب الآخر، قال أحد المشتركين متأسفا: “المجتمع السعودي محافظ، ولا يقبل أن تستمر فرقة الأطفال هذه حتى تكبر تلك الفتيات”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com