بأمر الملك : إعفاء السفير السعودي بالقاهرة هشام ناظر ومواقع الإنترنت تحتفل بعزله


بأمر الملك : إعفاء السفير السعودي بالقاهرة هشام ناظر ومواقع الإنترنت تحتفل بعزله



اخبارية عرعر – واس :
صدر أمر ملكي بتعيين أحمد بن عبدالعزيز قطان سفيراً للسعودية لدى جمهورية مصر العربية بالمرتبة الممتازة في وزارة الخارجية خلفاً للسفير هشام ناظر.

وفيما يأتي نص الأمر الملكي:
بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم أ / 31
التاريخ 25/ 3/ 1432هـ
بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 90 وتاريخ 27/ 8/ 1412هـ، وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 10 وتاريخ 18/ 3/ 1391هـ، وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/ 14 وتاريخ 3/ 3/ 1414هـ، وبناء على ما عرضه علينا صاحب السمو الملكي وزير الخارجية، أمرنا بما هو آت:
أولاً: يُعيَّن الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان سفيراً لنا لدى جمهورية مصر العربية بالمرتبة الممتازة في وزارة الخارجية.

ثانياً: يُبلَّغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
عبدالله بن عبدالعزيز.

يُشار إلى أن المواقع السعودية بدأت حملة واسعة النطاق تطالب بمحاكمة السفير السعودي لدى القاهرة هشام محي الدين ناظر بعد انتشار مقطع فيديو سجل له خلال الأيام الماضية وهو يتعامل بقسوة مع مواطنة سعودية مرتعبة من الحالة الأمنية في القاهرة طلبت منه زيادة عدد الطائرات لإجلاء السعوديين ونقلهم إلى وطنهم .

فى ظل إصرار خادم الحرمين الشريفين على تطبيق قوانين محاسبة المقصرين وجعلها حيز التنفيذ دليل حرصه الصادق على مصالح شعبه للوصول إلى أرقى الخدمات فبعد اقل من شهر على انتشار مقطع فيديو يظهر فيه السفير السعودي في القاهرة هشام ناظر يتجاهل طلبات مواطنة سعودية وهو التصرف الذي استاء منه الكثيرين وترفضه الحكومة السعودية ،أصدر خادم الحرمين أمره الملكى بإقالة الناظر وتعيين الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان بدلا منه سفيراً للملكة فى مصر .

ويأتى قرار خادم الحرمين الشريفين متماشيأ مع نبض الشارع السعودي وعجلة الاصلاح التي يقودها العاهل السعودي، وهو ما بدا واضحا إبان استقباله السفراء ورؤساء بعثات المملكة في الخارج العام الماضي عندما وجه كلمة لهم “أرجو أن تكونوا رسل خير لوطنكم ، وكذلك أرجو منكم أن تستعملوا مع شعبكم الذي أنتم منه الرقة وفتح باب السفارة لا إغلاق السفارة.. السفارة ما وجدت إلا للشعب السعودي وخدمة الشعب السعودي”. كما دعا خادم الحرمين سفراء بلاده بالاهتمام بالمواطنين السعوديين، مشدداً على ضرورة فتح أبواب السفارات على الدوام أمام كل سعودي.

[ALIGN=CENTER][flash=http://youtube.com/v/DLgO_e_wpSU]WIDTH=500 HEIGHT=400[/flash][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com