الهلال الأحمر


الهلال الأحمر



[COLOR=red][B][ALIGN=CENTER][SIZE=5]الهلال الأحمر[/SIZE][/ALIGN][/B][/COLOR]

[SIZE=4][B]
منظمة دولية إنسانية تهدف لإنقاذ حياة الآخرين ومقرون أسمها بلون الدم الأحمر إذا هي بالدرجة الأولى مهمة انسانية لإنقاذ حياة شخص ما وما يهمنا في هذا الطرح منطقة الحدودالشمالية وهي عبارة عن شريط طولي بمسافة 700كم تقريبا من مركز شعبة نصاب شرقا حتى مركز الجراني غربا ومساحة المنطقة حوالي 120.744كم2 خدمات الهلال الأحمر السعودي خدمات جليلة ومعروفة للجميع لكن في منطقة الحدودالشمالية “عرعر” متواضعة أو أقل من ذلك لاحظوا معي من مدينة عرعر إلى مدينة العويقيلة بطول 150كم شرقا لاتوجد نقطة اسعاف من مدينة عرعر حتى حزم الجلاميد بطول 100كم لاتوجد نقطة اسعاف مع ملاحظة ان هذا الطريق دولي يربط دول الخليج بدول الشام وتركيا وخاصة وقت الذروة والصيف وأيام العطل والأجازات ليس من رأى كمن سمع وربما سامع أوعى من حاضر هنا في مدينة عرعر .حسب المعلومات الأولية المتوفرة لدي لايوجد سوى فرقتين تزاول العمل والعاملين فيها لايتجاوز عدد اليد الواحدة شرقا 150كم وغربا 100كم أعانهم الله وبارك فيهم . شواهد .. وليتني لم أشاهد هذه المناظر المفجعة رحم الله من مات وعافى من سلم .

في يوم اربعاء مضى وعند الساعة6.25 دقيقة مساء عند كيلو 50 شرق مدينة عرعر تقريبا صادفت حادث أمامي الرجل ملقي على الأرض ولديه إثنان من المواطنين وآخر مقيم وسيارة أمنية سبقوني بالإتصال 997 وقمت بالإتصال شخصيا من باب الأمانة ولمدة ربع ساعة وأنا أتابع الإتصال والرجل لديه نبض وبعدها بفتره طويلة وصل الإسعاف ومات الشاب رحمة الله عليه طالب في السنة الثانية ” كلية الطب”وفي الأسبوع الذي يليه حادث واحد فقط 19 حالة باص مع سيارة أخرى في نفس الموقع المسافة بالأمتار.

تدشين الإسعاف الطائر فكرة جليلة وعظيمة في مدينة الرياض ومن باب العدل وتكريسا لسمعة وجهود المملكة العربية السعودية أنها في منطقة الحدود الشمالية أهم وخاصة وقت الذروة والأجازات الصيفية ولاتنسوا الطريق دولي وبحاجة ماسة لخدمة الهلال الأحمر السعودي.

وهناك فكرة تطبيق كل 50ـــ60 كم تقريبا نقطة عبارة عن سيارة اسعاف وثلاثة موظفين للحالات الطارئة وخاصة وقت الصيف ووضع مقر ملائم لهم عبارة ( كرفان مكيف مع خدماته) ..وسائل الإتصال موجودة ولله الحمد.

نرجع لمشهد آخر يوم الاربعاء المصادف 17رجب 1431هـ الساعة الواحدة والنصف تقريبا ظهرا حضرت لمقر هيئة الهلال الأحمر السعودي في مدينة الرياض لمتابعة انشاء مقر في منتصف المسافة بين عرعر والعويقيلة لخدمة المسافر في هذا الطريق الدولي ” الموت ” ولكنني صدمت بعقبة النظام أريد مقابلة المسؤول وجها لوجه لشرح المعاناة ؟ المسؤول في اجتماع الآن ولابد من تحديد موعد للمقابلة يا أخي ؟ يكفي النقاش عبر الهاتف ومن أين من الاستعلامات وماذا تريد؟

أما إذا أردت المسؤول الأعلى فهذه قصة طويلة .

شكرا أمير الشمال أبا خالد ” أمير منطقة الحدود الشمالية ” سياسة الباب المفتوح” المقابلة لديه لاتتعدى بدون مبالغة أو مجاملة دقيقة أو دقيقتين الحاجب على الباب من أنت؟ ثم يذهب لإبلاغ الأمير دعوه يدخل .. رعاك الله رغم مشاغله ومسؤولياته دون حراس أمن واجهزة ومواعيد مسبقة طريقة تقليدية نعم ماأروعها…

وتقبلوا تحياتي بعنف..

أخوكم
جزاع بن عقيل المجلاد [/B][/SIZE]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com