أجهزة الأمن بالمنطقة الشرقية تقبض على 3 مطلوبين …بمتابعة اللواء سعد الثبيتي


أجهزة الأمن بالمنطقة الشرقية تقبض على 3 مطلوبين …بمتابعة اللواء سعد الثبيتي



إخبارية عرعر(متابعات):
أحبطت الأجهزة الأمنية في محافظة الأحساء، عملية نصب واحتيال ذات طابع دولي.
وألقت القبض على أطرافها السعوديين، فيما يتوقع ان يتم التنسيق مع شرطة الانتربول الدولي، للقبض على أفريقي، شارك في ترويج شيك سياحي مزور بقيمة مليون دولار. وأوضح مدير العلاقات العامة والتوجيه الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف أحمد القحطاني، ان «قسم التحريات والبحث في شرطة محافظة الأحساء، ألقى القبض على ثلاثة شبان (32 إلى 39 عاماً)، على خلفية قضية نصب واحتيال»، مضيفاً أنهم «اتصلوا بمجهول يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية، وقابلوه في دولة خليجية مجاورة، وتسلموا منه شيكاً سياحياً بمبلغ مليون دولار أميركي، مقابل مبلغ 30 ألف ريال نقداً».

واتفق الثلاثة على ان تكون حصة اثنين منهم 20 في المئة من المليون دولار (مئتي ألف لكل منهما)، فيما تكون حصة الثالث 60 في المئة (600 ألف دولار)، على ان يتولى الأخير عملية صرف الشيك من فرع أحد المصارف المحلية. وقال القحطاني:

«لم يتمكن الأخير من صرف الشيك، إذ فوجئ برجال التحريات يلقون القبض عليه، وسلموه إلى مركز شرطة الصالحية، الذي أوقفوه هو ورفيقاه، للتحقيق معهم».

وأشاد مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء سعد مصلح الثبيتي، بجهود شرطة محافظة الأحساء، ممثلة في مديرها العميد غرم الله محمد الزهراني، وفريقي البحث والتحريات، وكذلك فريق التحقيقات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com