شيوخ قبائل منطقة الحدود الشمالية عبر " إخبارية عرعر " يدينون المظاهرات والعنف والخروج عن النظام ،، ويؤيدون قرار هيئة كبار العلماء


شيوخ قبائل منطقة الحدود الشمالية عبر " إخبارية عرعر " يدينون المظاهرات والعنف والخروج عن النظام ،، ويؤيدون قرار هيئة كبار العلماء



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – بدر الحمادي،مناحي النماصي،سعف العبدالله[/COLOR] :
عبّر شيوخ القبائل بمنطقة الحدود الشمالية عن تأييدهم لبيان هيئة كبار العلماء الذي صدر الأسبوع الماضي وشددو على أهمية المضامين القيمة وما اشتمل عليه إزاء ما يجري من أحداث واضطرابات وفتن في أنحاء متفرقة من العالم ودعوته الجميع إلى بذل كل الأسباب التي تزيد من اللحمة وتوثق الألفة وتحذيره من كل الأسباب التي تؤدي إلى ضد ذلك.

وأكد شيوخ القبائل أن أبناء قبائلهم مع اللحمة الوطنية وهم سواعد للوطن يدافعون عنه بالغالي والنفيس تحت بيعة شرعية لخادم الحرمين الشريفين، مستنكرين التمرد والمظاهرات والخروج عن النظام.

فقد أكد [COLOR=blue]شيخ قبيلة الرولة اللواء متقاعد طلال بن طراد الشعلان[/COLOR] أن التلاحم بين القيادة والشعب راسخة ولن يستطيع بحول الله وقوته العملاء من الخارج تأليب الشعب على ولاة أمرنا حفظهم الله ،وأضاف الشعلان منطقة الحدود الشمالية وأبنائها يقفون صفاً واحداً مع قيادتهم وسيبقون على عهدهم ووفائهم وأثنى الشعلان على الدور الإيجابي لشيوخ وطلبة العلم والخطباء بالمنطقة.

وأكد شيخ قبيلة الدهامشة [COLOR=blue]الشيخ عقيل بن مهنا المجلاد[/COLOR] بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين وعودته سالما إلى أرض الوطن تجديد البيعة للقيادة الحكيمة بأن كافة مشايخ وأعيان وأفراد قبيلة الدهامشة بمختلف مناطق المملكة بأنهم يجددون البيعة ويؤكدون عدم الانسياق للابواق التي تبث سمومها من خارج المملكة ويحمدون الله على ما أنعم الله عليها بقيادة حكيمة تحكم بشرع الله وسنة نبية المصطفى وكذلك على نعمة الأمن والرخاء والتي نحسد عليها في كثير من البلاد.

وأكد شيخ قبائل الزميل من شمر [COLOR=blue]الشيخ فهد بن عبيد الثنيان[/COLOR] : أنه أصالة عن نفسي ونيابة عن عشائر الزميل عامه نستنكر بشده جميع من يتمرد ويخرج عن النظام وطاعة ولاة الأمر وعن قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا العربية الاسلاميه الاصيله التى تحثنا على عدم الخروج عن طاعة ولاة الأمر وعدم إتباع الأفكار المتطرفه والضالة .
وبدورنا نحن كشيوخ قبائل نحث الجميع بشده على عدم التواصل مع من يريدون التشويش على أمننا بعمل المظاهرات والمسيرات التى نتصدى لها بأنفسنا وجماعتنا ونحاربها بجميع أنواعها المذمومة .

وقد أكد [COLOR=blue]الشيخ برغش بن مشل التمياط[/COLOR] شيخ عشيرة التومان من شمر مفيدًا بان الشعب السعودي يقف صفًا واحدًا تحت مظلة القيادة الحكيمة وان اي فردًا من هذا الشعب لأيرضى باحداث الفوضى والفرقة بين صفوفه ونجدد الولاء والطاعة لولاة الامر تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه .

وذكر [COLOR=blue]الشيخ سعود بن أرشيد المجلاد[/COLOR] أن أهالي منطقة الحدود الشمالية عرف عنهم الوفاء لوطنهم وقيادتهم ولن تنطلي عليهم تلك الحملات المظللة وهم على العهد مستمرون مؤكدا أن مثل هذه الأحداث ستزيد تلاحم الشعب مع قيادته مشيدا بدور رجال الدين في هذه المنطقة لتوضيح حقوق الحاكم على الرعية .

وأكد [COLOR=blue]الشيخ نايف بن فاحس الزوين [/COLOR]: أنه لاشك أن أمن مملكتنا وسلامتها يأتي في أولوية حياتنا، ومحافظتنا على سلامة الوطن وطاعة ولاة الأمر تعد من طاعة الله عز وجل .
ونحن نعاهد ونبايع ولاة الأمر بسمع والطاعة , وندعو الجميع للمحافظة على سلامة وطننا وعدم الأنسياق وراء الدعوات التي تريد دمار وطننا وتغرر بشبابه في دعوات تحمل في طيتها الخراب والهدم للمكتسبات وطننا الغالي وندعو الله عز وجل لحكومتنا الرشيدة بالتوفيق والسداد.

كما أكد [COLOR=blue]الشيخ مهنا بن حمود بن رخيص[/COLOR] شيخ عشيرة الرخيص والنبهان من شمر بأن اي شخص يحاول ان يمس اويحدث الفوضى فهذا شخص خارج عن طاعة ولي الامر وان احداث الفوضى والمظاهرات ليست من صفات المواطن السعودي المسلم المحافظ الذي يعمل تحت توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله واكبر دليل على ذلك احتفال الشعب بعودة المليك بعد رحلته العلاجية التي تكللت بالنجاح فالقلوب تهتف بالحب لقيادتها مجددين الولاء والطاعة لخادم الحرمين الشريفين والقيادة الحكيمة نابذين الفرقة واحداث الفوضي في البلاد الطاهرة .

[COLOR=blue]وذكرالشيخ جمال هجرس الديدب[/COLOR] انه من دواعي السرور رؤية تلاحم الشعب مع قيادته وأتضح ذلك فور وصول المليك المفدى سالما غانما إلى أرض الوطن وهذا التلاحم سيتواصل بمشيئة الله تعالى وأثنى على بيان هيئة كبار العلماء.

وذكر [COLOR=blue]الشيخ مشعل بن ممدوح بن شريم[/COLOR] ان الشعب السعودي يلتف حول قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين وينبذ جميع مظاهر الفوضى واحداث المظاهرات مجددين الولاء والطاعة لقائد مسيرتنا وباني نهضتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه .

وقال [COLOR=blue]الشيخ برجس بن عرعر الضبيان[/COLOR] أرفع إلى مقام خادم الحرمين الشريفين أصالة عن نفسي ونيابة عن أفراد قبيلة المحلف عن تأييدي لولاة الأمر وتجديد البيعه والولاء والطاعة ووقوفنا في وجه كل من يمس أمن وأستقرار الوطن كما أبدي أستعدادنا للوقوف صفا واحدا لدفاع عن وطننا الغالي وحكومتنا الرشيدة تحت قيادة الملك العادل ملك الانسانية.

وذكر [COLOR=blue]الشيخ عارف بن حمود بن لحيدان[/COLOR] معرف فخذ النمصان من شمر بان احداث الفوضى والمظاهرات محرم شرعًا كما جاء بفتوى هيئة كبار العلماء وان الشعب يقف وينبذ هذه الظاهرة الدخلية على مجتمعنا المحافظ الذي يلتف حول القيادة الحكيمة وان الشعب ضد اي مارق يريد اي فوضى ونجدد العهد والولاء لخادم الحرمين الشريفين والقيادة الرشيدة حفظ الله بلادنا من كل سوء ومكروه .

وذكر [COLOR=blue]الشيخ نويران بن صكب بن سوقي[/COLOR] عن شجبه واستنكاره لأي كلمة او عمل يسئ لبلادنا الطاهرة في ظل قيادتنا الحكيمة في قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وحكومتنا الرشيدة ونجدد العهد والولاء لحكومتنا الرشيدة ونقف صفًا واحدًا .

وأكد الشيخ سوري ناير الضلعان أن الصفات التي يتميز بها الشعب السعودي ستذهل العالم فالوفاء مغروس في نفوس الصغار والكبار والقيادة السعودية تحظى بمحبة كبيرة ونشكر هيئة كبار العلماء على توضيحهم في بيانهم الشامل حول هذه الأحداث.

وأكد [COLOR=blue]الشيخ فهد بن عودة بن جبهان الجنيدي[/COLOR] بان الشعب يقف صفًا واحدًا قلبًا واحدًا مع هذه القيادة الحكيمة مجددين الولاء والطاعة لحكومتنا الرشيدة في قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الامين والقيادة الرشيدة حفظهم الله .

كما عبر شيخ قبيلة الشلقان من [COLOR=blue]شمر الشيخ صهد الكاسب الشلاقي، [/COLOR]وقال : اصالة عن نفسي ونيابة عن ابناء قبيلة الشلقان من شمر نستنكر من هذه المسيرات والمظاهرات التي لاتمت الينا بصله ولا بأي حال من الاحوال مهما كانت تداعياتها المنافيه لديننا الحنيف وللاعراف التي اتسمت بها بلادنا منذ قديم الزمان .
وفي ذات الوقت محاكاة لما قامت به بعض الشعوب وهي المناداة بعمل مظاهرات في بلد الحرمين الشريفين ومدعومة من ايد خفيه الت على نفسها بأن تكيد في الباطن وانت تعمل بالخفاء تحت جنح الضلام مقدمة لها الامكانيات الخائبة لتسيطر على عقول هشة لتجعل من هذه الفئه معول هدم لامكانات هذا البلد الطاهر .

وقال [COLOR=blue]الشيخ فرحان مناحي البكر[/COLOR] شيخ قبيلة السويلمات من عنزة‎"الحمدلله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين وبعد فمن نعم الله على هذه البلاد نعمة الأمن والآمان التي تتميز بها في ظل حكومتنا الرشيدة رعاها الله وما تحكم به من شرع الله وسنة نبيه, وإن ماتشهده الساحة العربية في هذه الايام من فتن ومظاهرات أدت الى الفرقة واختلال الامن خلاف تعطيل المصالح , وأن ماتدعوا اليه بعض دعاه الضلال ورؤوس الفتن الى المظاهرات لهو أمر مستنكر ومرفوض ومنافي لاحكام الشريعة الاسلامية وخروج على جماعة المسلمين في هذه البلاد الآمنة والمطمئنة التي يأمن المسلم على نفسه وماله وعرضة .
فبإسمي ونيابة عن قبيلة السويلمات من عنزة ننكر هذه المظاهرات ونؤكد ولاءنا وتأييدنا لحكومتنا الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفن وولي عهده الامين والنائب الثاني ونسأل الله أن يحفظ بلادنا وقادتنا من كل مكروه والله الموفق".

وذكر [COLOR=blue]الشيخ باتل بن نومان الاديـهم الحــازمي[/COLOR] شيخ قبيلة الحازم بأن احداث الفوضى والمظاهرات محرم شرعًا كما جاء بفتوى هيئة كبار العلماء وان الشعب يقف وينبذ هذه الظاهرة الدخلية على مجتمعنا المحافظ الذي يلتف حول القيادة الحكيمة وان الشعب ضد اي مارق يريد اي فوضى ونجدد العهد والولاء لخادم الحرمين الشريفين والقيادة الرشيدة حفظ الله بلادنا من كل سوء ومكروه .

وذكر [COLOR=blue]الشيخ نايـف ممـدوح بـن قنفـذ[/COLOR] شيخ قبيلة السلاطين من عنزة اشارة لما افتى به كبار علمائنا في تحريم المظاهرات والتجمعات
المخله بأمن الوطن والمواطن .وحيث اننا نعيش ولله الحمد ببلد أمن تغمرنا به الخيرات والنعم وبظل نظام يحكم بما أنزله الله وسنة نبيه عليه السلام فاننا نجدد الولاء والبيعه لولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود حفظه الله ووقاه من الشرور.

[COLOR=blue]وأكد الشيخ / غانم بن فهد بن سراي الزويمل [/COLOR]شيخ القني من الغفيلة من شمر بأن اي عمل تخريبي او فوضى لن يقف الشعب مكتوفي الاسيدي بل يقفوا ضده بكل قوة مستمدين ذلك من واجبهم الوطني مجددين الولاء والطاعة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الامين وسمو النائب الثاني وحكومتنا الرشيدة .

وذكر [COLOR=blue]الشيخ عقاب بن فارس الرخيص[/COLOR] أفاد انه يشجب ويستنكر اي عمل اجرامي او فوضى لبلادنا الحبيبة قبلة المسلمين التي احباها بشرف خدمة بيته الحرام ونجدد العهد والولاء لحكومتنا الرشيدة ونقف ضد اي معتد .

وقال [COLOR=blue]الشيخ فلاح بن غانم بن زويمل[/COLOR] نائب شيخ القني من شمر مجددين العهد والولاء لخادم الحرمين الشريفين وحكومتنا الرشيدة ونقف ضد الفوضى واحداث اي شئ يسئ لبلادنا وشعبنا .

وأكد [COLOR=blue]الشيخ مبارك بن مطني المنيجل الجميلي[/COLOR] معرف الجميل برفحاء ان احداث الفوضى ليست من صفات الشعب السعودي المحافظ الذي يدين لحكومته بالولاء والطاعة مجدين العهد و الولاء لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الامين وحكومتنا الرشيدة .

قال [COLOR=blue]الشيخ شخير بن حمدان الفديد[/COLOR] معرف فخذ الجري من شمر بان اي شخص في هذه البلاد الطاهرة يدين اي عمل يسئ لبلادنا بالقول والعمل ولن يقف الشعب مكتوف الايدي ضد العابثين في أمننا واستقرار بلادنا فنجدد الولاء والطاعة لولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وحكومتنا الرشيدة .

وأكد [COLOR=blue]الشيخ سطم بن عراك بن عجل[/COLOR] بأنه يشجب ويستنكر اي عمل مسئ في بلادنا مجددين العهد والولاء فردًا فرادا والشعب مع حكومته .

وأكد [COLOR=blue]الشيخ عياش تلاع المعنقي الحازمي[/COLOR] شيخ الحصيني من قبيلة الحازم‎ بان الشعب يقف صفًا واحدًا قلبًا واحدًا مع هذه القيادة الحكيمة مجددين الولاء والطاعة لحكومتنا الرشيدة في قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الامين والقيادة الرشيدة حفظهم الله .

وذكر [COLOR=blue]الشيخ فهد بن حمود الضبيان [/COLOR]أن من نعم الله تعالى على أهل هذه البلاد أن رزقهم بحكام محبين لدينهم وشعبهم ويسعون دائما في سبيل اسعاد هذا الشعب الكريم فبادلهم الشعب بحب وولاء كبير وتلاحم عظيم لا يكاد أن يوجد مثله في زماننا وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم :(( خير أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم وتصلون عليهم ويصلون عليكم )) أي تدعون لهم ويدعون لكم .
وأننا كغيرنا من أبناء هذا الوطن المبارك باقون دائما على العهد والولاء والسمع والطاعة لحكام هذه البلاد امتثالا لأمر ربهم القائل في كتابه ((وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم)) وقول رسولهم صلى الله عليه وسلم ((من خلع يدا من طاعة ، لقي الله يوم القيامة لا حجة له ، ومن مات وليس في عنقه بيعة ، مات ميتة جاهلية)) أخرجه مسلم .
اننا نجدد الولاء والطاعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ، والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز .
وندعو الله تعالى أن يحفظ هذا البلد وولاة أمره وجميع شعبه من كيد الكائدين وحسد الحاسدين ، كما نسأله تعالى أن يديم علينا نعمه ، وأن يرزقنا شكر ذلك ، أنه سميع مجيب .

من يرغب بالمشاركة من شيوخ القبائل نأمل منه إرسال المشاركة مع الصورة [COLOR=red]عاجلا كحد أقصى صباح السبت[/COLOR] عبر الإيميل : ararnews@hotmail.com

[COLOR=blue]ستطبع جميع المشاركات وترسل لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ونسخة أخرى لسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وصاحب السمو أمير المنطقة حفظه الله [/COLOR].


1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com