نتائج إستفتاء التصويت " للمجلس البلدي " بين المواطنين في عرعر  .. ونسبة التصويت الأكثر لـ " أصوت " و الثاني بفارق كبير  " متردد "


نتائج إستفتاء التصويت " للمجلس البلدي " بين المواطنين في عرعر .. ونسبة التصويت الأكثر لـ " أصوت " و الثاني بفارق كبير " متردد "



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – طلال الشمري[/COLOR] :
ظهرت نتائج الاستفتاء على التصويت لانتخابات المجلس البلدي القادمة في عرعر،الإستفتاء الذي أُجرته " [COLOR=blue]إخبارية عرعر[/COLOR] " قبل عشرة أيام بتاريخ الأربعاء 16/03/2011 س 1:18 صباحا. أنتهى هذا المساء بمجموع أجمالي ( 12257 ) ألف صوت.

وجاءت نسبة التصويت بـ ”أصوت ” 67.90 % أما نسبة التصويت بـ”لا متردد ” فهي 23.91%، و أتت الأقل نسبة ”لا أصوت ” 8.10%.

" [COLOR=blue]إخبارية عرعر[/COLOR] " عندما وضعت الاستفتاء وضعته لقياس مستوى رضاالمواطن عن المجالس البلدية، ولكن أتضح من هذا الإستفتاء فقد " الثقة " في المجالس البلدية عامة والتي تنتهي مدتها خلال الأشهر القليلة القادمة.

وبدورنا نحث المواطنين على التصويت " للأصلح " ومعرفة ثقافة الانتخاب ومطالبة الناخب للعضو المنتخب بالاصلاحات وعرض مشاكل الحي والمدينة عليه حتى يتمكن من علاجها وعرضها على الجهات المختصة،فالدورة الأولى للمجلس البلدي كان بعض المواطنين يجهلون ثقافة الترشيح وأخذ الترشيح من باب ( الحميّة )، وآن الأوآن للمواطن أن يقف مع بلده في ظل الإصلاحات التي يقودها ولاة الأمر.

ومن باب " النكته " التي أنتشرت أو نُشرت بين أفراد المجتمع أن المجالس البلدية ليس لديهم صلاحيات وهذه " إشاعات " المقصود منها عدم المطالبة والإتكال، فهل تتوقع عزيزي الناخب أن الدولة _ حفظها الله _ وضعت المجالس البلدية للتسلية وهدر المال العام ..؟؟!

" [COLOR=blue]إخبارية عرعر[/COLOR] " ستضع استفتاء آخر القصد منه قياس نسبة التوجه في مهن العضو المنتخب ومايحمله من تأهيل يضعه في مكانه المناسب.

[ALIGN=CENTER][COLOR=red]رسم توضيحي يبين نسبة الاستفتاء[/COLOR]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4d8e1976b431c.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4d8e181b139ad.gif[/IMG][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com