استقالات واسعة في قناة المختلف وشعراء سعوديون يقاطعون القناة


استقالات واسعة في قناة المختلف وشعراء سعوديون يقاطعون القناة



اخبارية عرعر – محليات :
تقدم عدد من العاملين بقناة "المختلف الشعبية" باستقالاتهم خلال الأيام القليلة الماضية على رأسهم الشاعر والإعلامي خالد المحسن، في حين أعلن شعراء سعوديون مقاطعتهم للقناة، وجاء ذلك ردا على دعم القناة من رجل أعمال كويتي أعطى ضوءا أخضر لصحيفته التي يملكها بالإساءة لبلدهم مؤكدين أن القناة قائمة على الشعراء السعوديين الذين يظهرون في برامجها.

وكانت صحيفة الحياة قد أشارت إلى أن العاملين بالقناة والذين تقدموا باستقالاتهم خلال الأيام الماضية لجئوا لذلك اعتراضا على موقف رجل الأعمال الكويتي "محمود حيدر" الداعم الرئيسي للقناة، والذي تناولت إحدى المؤسسات الإعلامية التابعة له المملكة العربية السعودية بالسب، ووصفت دخول قواتها لحفظ الأمن في البحرين بالغزو.

وقد أكدت مصادر للجريدة أن موقف العاملين جاء بعدما وصفت صحيفة الدار الكويتية التي يملكها حيدر دخول قوات الأمن السعودية لمملكة البحرين الأسبوع الماضي بالغزو، مشيراً إلى أن انتقاد الصحيفة أحدثت ردود فعل غاضبة لدى عدد من العاملين الكويتيين، كونها أساءت لدولة خليجية لها مواقف إيجابية مع بلادهم، وأشارت المصادر إلى أن من أبرز الأسماء التي قدمت استقالاتها الشاعر والإعلامي خالد المحسن، الذي قدم برامج عدة في القناة طوال خمسة أعوام مضت.

يذكر أن البث الرسمي لقناة «المختلف» الفضائية انطلق قبل خمسة أعوام، عندما أعلن بثها المالك الرسمي لمجلة «المختلف» ناصر السبيعي، وافتتحت مكتباً لها في الرياض، ومن ثم أغلق لأسباب مادية، ما دفع مالكها لبيع جزء منها لرجل الأعمال الكويتي محمود حيدر، الذي تعود أصوله إلى إيران، وواصلت بثها في الشعر.

وغيرت قناة «المختلف» من مجالها الشعبي إلى السياسي إبان انتخابات مجلس الأمة الكويتي قبل ثلاثة أعوام، لدعم مرشحين تربطهم علاقات بحيدر، ومن ثم عادت إلى مجالها الذي افتتحت من أجله.

يذكر أن محمود حيدر يدعم قنوات كويتية عدة، أبرزها «العدالة»، و«فنون»، و«المختلف»، و«سوالف»، و«أوتار».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com