ممرضة تتهم الصحة: كادر الحدود الشمالية الطبي مهمش من الابتعاث


ممرضة تتهم الصحة: كادر الحدود الشمالية الطبي مهمش من الابتعاث



إخبارية عرعر – متابعات:
اتهمت ممرضة تعمل في عرعر الإدارة العامة للتمريض في وزارة الصحة بحرمانها من الابتعاث الخارجي وتجاهل طلبها منذ نحو ثمانية أشهر وعدم الرد الواضح عليها وتبيان الأسباب الحقيقية لذلك.
وأوضحت الممرضة منال العنزي أن مجال الابتعاث مفتوح أمام الراغبين، «حصلت على دبلوم معهد صحي بتقدير ممتاز وأعمل ممرضة في الشؤون الصحية في منطقة الحدود الشمالية منذ عدة سنوات وحاصلة على دورات متخصصة وشهادات شكر وتقدير كثيرة في مجال عملي».
وأضافت، «تقدمت قبل نحو ثمانية أشهر راغبة الابتعاث وإكمال دراستي في التمريض والطب ولكن للأسف حتى هذه اللحظة لم أحصل على رد شاف حيال طلبي».
وعلقت مدير عام التمريض في وزارة الصحة الدكتورة منيرة العصيمي قائلة «الإدارة العامة للتمريض في وزارة الصحة لا تملك القدرة على ابتعاث كل من يتقدم، ونحن نتمنى أن يحصل الجميع على بعثة تمكنه من مواصلة دراسته».
وأكدت الدكتورة العصيمي وجود معايير ووفق خطة وبرنامج للابتعاث تشمل أكثر من 150 مقعدا في جـــــــــــميع التــخـــــــصـــــصات والتمريض، «لدينا 20 منطقة صحية وهناك شروط ومعايير يتم على أساسها ابتعاث الممرضة».
وأشارت الممرضة العنزي إلى أن زوجها راجع الوزارة كثيرا وكان يضطر للسفر من عرعر إلى الرياض لمراجعة الإدارة العــــــــــــامة للتمريض في وزارة الصــــــحــــــة بسبب عدم الرد على الاتصالات.
وردا على ذلك، قالت العصيمي «الأمل كبير في افتتاح الابتعاث الداخلي من قبل وزارة الخدمة المدنية لا سيما أن جامعات المملكة لديها القدرة والكفاءة على تدريس التمريض».
وكان زوج الممرضة بندر العنزي راجع الإدارة العامة للتمريض أكثر من مرة ولكنه لم يجد ردا مقنعا، وإن شكواه لم يتم الرد عليها حتى الآن من قبل وكيل الوزارة، على حد تعبيره.
وبدورها، أكدت الدكتورة العصيمي أن زوج الممرضة اتصل بها أكثر من مرة وأوضحت له أن الطلب موجود ولكن هناك معايير يتم على أساسها الابتعاث، نافية وجود أية محاباة منذ أن عملت في الإدارة العامة للتمريض وأنها تنظر لبنات وأبناء الوطن بعين واحدة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com