هيئة المدن الصناعية تنفذ مشاريع تطوير المدينة الصناعية في عرعر


هيئة المدن الصناعية تنفذ مشاريع تطوير المدينة الصناعية في عرعر


إخبارية عرعر(متابعات):
وقعت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية عقود تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية للمرحلة الأولى بالمدينة الصناعية في عرعر، وقام بتوقيع العقود معالي وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الهيئة معالي الأستاذ عبد الله بن أحمد زينل وبحضور مدير عام الهيئة الدكتور توفيق الربيعة.
وتبلغ قيمة عقد تطوير المرحلة الأولى – الجزء الأول مبلغ 11.373.000 ريال لمشاريع البنية التحتية. وتبلغ المساحة الكلية للمدينة الصناعية بعرعر مليوني متر مربع وسيتم تطوير ما يقارب مساحته الـ800 ألف متر مربع حالياً، وتتضمن أعمال البنية التحتية أعمال التسوية والطرق والأرصفة وشبكات التغذية بالكهرباء.
وسيبدأ العمل في مشاريع التطوير المرحلة الأولى خلال الأسابيع القادمة ولمدة 24 شهراً ومن المخطط أن تنتهي الأعمال في شهر رمضان عام 1431 هـ.
وراعت الهيئة في تصميم تطوير المشروع استخدام أفضل المعايير والمواصفات الفنية التي تساعد على تسهيل عمليات المصانع وحركة نقل البضائع والمرور داخل المدينة الصناعية. كما روعي الاهتمام بالمناطق الخضراء في التصميم ووجود الخدمات.
وسيتم مستقبلا توفير شبكات مياه وصرف صحي ومياه صناعية متكاملة تدار عن طريق القطاع الخاص وكذلك شبكة اتصالات ضوئية متقدمة وسوف تكون هذه المدينة نموذجاً يحتذى به في تكامل التصميم والخدمات والتعاون مع القطاع الخاص لتقديم أرقى الخدمات.
وتتميز المدينة الصناعية بقربها من الدول المجاورة مما يسهل عملية التصدير، وتوفر المدينة الصناعية فرص عمل لأبناء المنطقة الشمالية، كما تتميز منطقة الحدود الشمالية بوجود بعض المعادن والمخصبات (الأسمدة) في طوق وجبل جرميزة والمواد المعدنية مثل الفوسفات مما يجعل فرص مشاريع التعدين بالمدينة الصناعية بعرعر فرصاً واعدة في المستقبل.
وبهذه المناسبة صرح الدكتور توفيق الربيعة مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية أن الهيئة تشهد نمواً مطرداً في تطوير المدن الصناعية ومن ذلك ما تم قبل أيام من توقيع عقد تطوير المدينة الصناعية الثانية بجدة باستثمارات تصل إلى مليار وسبعمائة مليون ريال. كما تم قبل ثلاثة أشهر توسعة المدينة الصناعية بالدمام بمائتي مليون. وأن مشروع تطوير المدينة الصناعية بعرعر هو باكورة إنشاء مدن صناعية في منطقة الحدود الشمالية للإسهام في نمو مختلف مناطق المملكة وتنميتها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com