رجال الظل ،، حماة الأعراض


رجال الظل ،، حماة الأعراض


[COLOR=blue]اخبارية عرعر – تقارير – خالد الثواب[/COLOR] :

أكملت مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة عرعر استعداداتها للعمل خلال شهر رمضان المبارك، ذلك بالعمل بأسلوب النصح والتوجيه والإرشاد والتمسك بمعاني الإسلام وقيمه السامية.

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4c85c479ed846.jpg[/IMG][/ALIGN]

واستعداد الهيئة لهذا الشهر، لا يختلف كثيراً عن جهودها الرامية إلى إيجاد بيئة صالحة وسليمة وخالية من المنكرات والانحرافات خلال العام إذ إن من مهام الهيئة إرشاد الناس وتوجيههم وحثهم على فعل الخير عن طريق الترغيب فيه، وتنبيههم إلى خطورة المنكرات ونهيهم عن الوقوع فيها، بجانب العمل على ما يحول دون ارتكاب المحرمات والممنوعات شرعاً، ومنع اتباع العادات والتقاليد السيئة والبدع المنكرة، مع الحرص على أن تظهر هذه البلاد بالمظهر الحسن المشرف اللائق بها بصفتها قلب العالم الإسلامي وقدوته ومحط أنظار المسلمين، وأخيرا حمل الناس على أداء الواجبات الشرعية. وحول استعدادات فروع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لشهر رمضان،كان هذا الاستطلاع.

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4c85b3767104f.jpg[/IMG][/ALIGN]

[COLOR=darkred][ALIGN=CENTER][U]هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة عرعر تكثف عملها من خلال اربع فرق ميدانية
المتحدث الرسمي المساعد الحكمة والموعظة الحسنة تحل اغلب المخالفات [/U][/ALIGN][/COLOR]

ويؤكد المتحدث الرسمي المساعد لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ/ حزيم بن الخلفي العنزي على كيفية استثمار شهر رمضان في تحقيق الخير بقوله[ في هذا الشهر الفضيل النفوس مهيأة لحب الخير والطاعة، و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا دخل رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب جنهم وصفدت الشياطين) والهيئة، تستثمر هذه الأجواء الايجابية في تعاملها مع المواطنين وهو الأسلوب الشرعي الذي يعد أحد العوامل المهمة التي توفر للآمر والناهي الوقت والجهد، وتصل به إلى الغاية المطلوبة وفق التوجيه الإلهي الكريم {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ }، فهناك الحكمة، والموعظة الحسنة، والمجادلة بالحسنى قال تعالى {وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً} وأضاف العنزي كما أن من أهم واجبات أعضاء الهيئة في رمضان ضبط ما يظهر من منكرات شرعية تعكر صفو الشهر واتخاذ الإجراء اللازم بشأنها كل على حسب مقدار المخالفة سواء كان إصلاحاً وتوجيهاً وإرشاداً، أو الإحالة إلى جهات الاختصاص، مع تأكيدنا على بذل الأسباب المؤدية إلى صلاح الفرد واستقامته وهدايته إلى طريق الحق. مع تكثيف الزيارات الميدانية لمن يلاحظ عليهم مخالفات شرعية من أصحاب المحلات والمعارض، وتوعية الشباب وفق برنامج يعد لهذا الغرض من قِبل كل مركز].

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4c85c47a01ad9.jpg[/IMG][/ALIGN]

[B][COLOR=darkred][ALIGN=CENTER]متابعة الأسواق[/ALIGN][/COLOR][/B]

وأوضح الشيخ / حزيم العنزي ” إن متابعة الأسواق العامة والحدائق والمتنزهات من الأمور الواجبة على رجال الهيئة في رمضان وغيره من الشهور لأن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يختصان بشهر دون غيره، مع ضرورة أن يتم ذلك وفق تعليمات الرئاسة بهذا الصدد.
وأضاف أن من الأهمية بمكان تطبيق شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتثبيت معاني الخير والصلاح، مع حث الناس على الخير والهدى ودلالتهم عليه، لأن النفوس في رمضان مهيأة لحب الخير والطاعة أكثر من أي شهر آخر.
وبيّن أن من الجوانب التي نؤكد عليها في ضرورة التعامل بالحسنى والنصح الطيب والهدوء والرفق حيال أية مخالفة شرعية، لأن الواجب المناط بنا ليس فقط ضبط المخالفة، وإنما دعوة مرتكبها إلى هجرها والتوبة إلى الله ومخافته.

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4c85c504a9d3c.jpg[/IMG][/ALIGN]

وقال الشيخ حزيم، تم تدعيم الأسواق الرئيسية في مدينة عرعر بأربع فرق ميدانية ، ويباشر فيها جميع المكلفين في العمل وعلى رأسهم فصيلة مدير عام الفرع الشيخ/ عيد بن جروان العيسى الذي يباشر عمل الفرق في الميدان ويتابع كل صغيرة وكبيرة في العمل ،وكذلك الآمر المناوب الذي يشرف بشكل مباشر عل العمل الميداني في جميع هيئات ومراكز منطقة الحدود الشمالية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com