هيئة الأمر بالمعروف تشكل مجلسا رئاسيا لمراقبة أنشطتها


هيئة الأمر بالمعروف تشكل مجلسا رئاسيا لمراقبة أنشطتها



[COLOR=black]إخبارية عرعر ( سلطان الخالدي)
أعلنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أنها شكلت مجلسا تحت مسمى "مجلس الرئاسة" يعد الأول من نوعه في تاريخها ويشرف على إقرار السياسات والإستراتيجيات الخاصة بها، وهي الخطوة التي كتاب سعوديون انقساما حولها.

وأعلن الرئيس العام للهيئة الشيخ إبراهيم بن عبد الله الغيث الاثنين 10-11-2008 قرارا بتشكيل "مجلس الرئاسة" برئاسته وعضوية مجموعة من القيادات العليا العاملة في الرئاسة.

وأوضح الغيث في تصريح صحفي بثته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المجلس تم تشكيله لإقرار السياسات والإستراتيجيات الخاصة بالرئاسة، وإقرار البرامج والخطط العامة لعمل الرئاسة، ومتابعة أعمالها، ودراسة التقارير العامة والخاصة عن أعمالها وجهودها، وتطوير أعمالها الإدارية والمالية والفنية والميدانية، ووضع آليات العمل المناسبة والعمل على تسهيل إجراءاته وتيسيرها مع العمل على تقنين ونمذجة إجراءاته.

وقال إن للمجلس "أن يستعين بمن يراه من المختصين والاستشاريين من داخل الرئاسة وخارجها وفق ما يتطلبه العمل للمجلس مع تشكيل فرق ولجان منبثقة منه لدراسة حالة أو معالجة قضية من القضايا وتحدد مهامها وزمن تكليفها".

كما قال الشيخ الغيث إن تشكيل هذا المجلس يأتي في إطار تأصيل مبدأ المشاركة في صناعة القرارات واتخاذها وتطوير العمل إدارياً ومالياً وفنياً وميدانياً وفق ما تتطلبه المرحلة التي يعيشها المجتمع في ظل القواعد الشرعية المرعية.[/COLOR]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com