نقص الوظائف يحرم مساجد برفحاء من الأئمة والمؤذنين‎


نقص الوظائف يحرم مساجد برفحاء من الأئمة والمؤذنين‎



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – مناحي النماصي – رفحاء : [/COLOR]
كتب الزميل منصور المزهم المحرر في صحيفة الوطن عن النقص الحاصل في مساجد محافظة رفحاء واليكم التقرير كما جاء بجريدة الوطن لعددها الصادر لهذا اليوم الاثنين الموافق 28/5/1432هـ

[COLOR=blue]الخبر[/COLOR] :

أكثر من 20 مسجداً بمحافظة رفحاء بلا أئمة أو مؤذنين. وتشكو جماعة بعض هذه المساجد من عدم وجود أئمة يؤدون بهم صلاة الجماعة ولا مؤذنين يرفعون الأذان، ويهتمون بالمساجد، حتى اضطر بعضهم إلى هجر تلك المساجد القريبة من منازلهم لأداء الصلاة في مساجد أبعد.

وذكر بعض المصلين أن بعض المساجد بلا أئمة ومؤذنين منذ فترة طويلة وصل بعضها إلى ثلاث سنوات، وكلها تعاني من تدني مستوى النظافة، إضافة إلى تأخر بناء وترميم بعضها، وتوقف العمل في البعض الآخر.

وأكد الشيخ فاضل سعود الفديد إمام وخطيب أحد الجوامع برفحاء لـ"الوطن"، أن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الحدود الشمالية دائماً ما يتعذر بعدم وجود وظائف حين يطالب بوضع أئمة ومؤذنين في مساجد المحافظة، مشيراً إلى أن وظائف الأئمة والمؤذنين ليست وظائف رسمية، وإنما هي وظائف على بند المكافآت. وأضاف أنه يوجد مسجد مهجور بحي المساعدية بني قبل أكثر من 20 عاماً، مؤكدا أنه تم بناء جامع بجواره، فأصبح المسجد مأوى للقطط والأتربة، ولم يزل مهجوراً رغم مطالبة سكان الحي بإزالته.

وذكر المواطن سليمان شعيب أن جامع الأمير سلطان بن عبدالعزيز بحي النموذجية توقف العمل فيه بعد أن هدم بغرض الترميم والتوسعة، ولا يزال كذلك منذ 3 سنوات. وباستفسار "الوطن" من مدير عام فرع الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ عواد سبتي العنزي، أكد أن نقص الأئمة والمؤذنين يعود لعدم استحداث وظائف أئمة ومؤذنين من قبل الوزارة، مشيراً إلى وجود مطالبات من قبل الفرع للوزارة لاستحداث وظائف. كما أوضح أنه تم الرفع للوزارة بتأخر المقاول في تنفيذ مشروع ترميم جامع الأمير سلطان بن عبدالعزيز بحي النموذجية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com