مسلسل ازمة الشعير لازال مستمراً ومربي الماشية تائهون‎ ( صور )


مسلسل ازمة الشعير لازال مستمراً ومربي الماشية تائهون‎ ( صور )



[COLOR=blue]اخبارية عرعر – مطير النماصي – العويقيلة[/COLOR] :
بعد انتظار مطول من بداية ازمة الشعير وشحه في المنطقة بشكل عام وفي مدينة العويقيلة بشكلٍ خاص وبعد كثرت الانتظار والتنظيم الذي يسبق وصول شاحنة الشعير إلى ان ليلة البارحة وصباح اليوم كان مختلفاً نوعاً ما , الامر الذي جعل مربو الماشية ينتظرون طويلاً ومنهم من بات داخل سيارته من منتصف ليلة البارحة وبعضهم منذ فجر اليوم وتنظموا دون ان تصحى الجهات المشرفة على تنظيم توزيع الشعير وقبل وصول الشاحنات التي زعموا انها خمسة سيارات بينما عند وصولها عند الساعه العاشرة بسيارة واحدة فقط .

إلى ان هذه المرة كبرت المشكلة وتطورت وبعضهم من ادعى ان تلك الشاحنة اتت لحسابه وانه قام بشرائها قبل ان تصل ومنهم من يقول لا نحن تشاركنا بها واتينا بها من حفر الباطن ومنهم من يقول هي ليست للعويقيلة وانما نحن من جعلناها تأتي من المدينة التي كانت لها .. والخ من الاحاديث الكثيرة , ولكن ماشدنا هذا اليوم سوء التنظيم بحيث ان الانتظار يجب ان يكون منظماً وكل شخص يعرف مكانه ومن أمامه ومن خلفه ولكن البعض صباح هذا اليوم فاقوا متأخرين وحضروا متأخرين ويريدون السبق , مما اضطرهم للدخول عرض على تلك السيارات الواقفة وحدوث بعض المشاكل والمشادات بالكلام والامر الادهى والامر الجهات المشرفة على التنظيم تكتفي بالتفرج وعدم التدخل .

الجدير بالذكر ان توزيع الشعير هذا اليوم لكل سيارة بعدد 5 اكياس وبسعر 40 ريال للكيس الواحد , مع وجود التسعيرة على الكيس بـ 33 ريال , وطمسها لكي لاتظهر امام الزبون من قبل الموزع كما تحدث صاحب السيارة . ومع وجود بعض المنتظرين وهم ليسوا من مربو الماشية ولكنهم يريدون التكسب والربح ببيعه بعد انقطاعه وبعد افراغ الشاحنة وذهابها .

الكثير من مربوا الماشية تذمروا من الوضع الراهن واستائوا كثيراً واصبح همهم الوحيد الحصول على كيش الشعير بأي سعرٍ كان وفي اي مكان كان , مما اضطر بعضهم إلى السفر والبحث عن الشعير اما غرباً إلى عرعر او إلى شرقاً إلى رفحاء وحفر الباطن مع وجود الزحمة والانتظار الطويل في تلك المدن , وطالب الكثير منهم ايجاد الحل السريع والجذري وقالوا ان الوعود طالت وكثر الحديث بهذا الشأن ولانعي ماهو الصح . والخوف من استمرار هذه الازمة ومن تكبد الخسائر التي سوف تقع لامحالة في ضل الارتفاع الكبير لاسعار الشعير وندرة وجوده وتأخر نزول المطر وانعدام وجود الكلأ والمرعى بالمنطقة .

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc297827eec9.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc29782b3f22.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc297b3296cf.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc297b3482b1.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc297ded8214.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc297df05319.jpg[/IMG][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com