عبر الدائرة التلفزيونية معالي مدير جامعة الحدود الشمالية يلتقي بالطالبات


عبر الدائرة التلفزيونية معالي مدير جامعة الحدود الشمالية يلتقي بالطالبات



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – عبدالقادر الشملاني، تصوير – عبدالعزيز الضلعان[/COLOR] :
التقي معالي مدير جامعة الحدود الشمالية بطالبات الجامعة عبر الدائرة التلفزيونية وذلك بكلية التربية والآداب يوم السبت الموافق 4 / 6 / 1432هـ وذلك رغبة من معاليه في التواصل والاستماع إلى رؤاهن واقتراحاتهن وتساؤلاتهن ، وكذلك التعرف عن قرب على المشكلات والمعوقات التي تقابلهن . وقد حضر اللقاء عدد كبير من الطالبات وعميدات الكليات ووكيلاتهن حضرن تلبية لدعوة معالي المدير.

في البداية رحب معاليه بالطالبات وقال : لا يخطر في بالكن أني استطيع حل المشكلات التي تواجهكن بين يوم وليلة فإنا لا املك عصى سحرية لفعل ذلك ولكن إلا تتفقن ان هذا اللقاء هو لقاء أبوي يدل على احترام ذواتكن .

فقد اتخذنا من الشفافية والوضوح منهجاً في كل أمورنا ونحن عقدنا العزم بمشيئة الله على أن يكون الطالب والطالبة هو محور العملية التعليمية فمن أجلكن وجدت هذه الإمكانيات فأنتن عدة المستقبل وانتن عداتها .

نأمل من هذا اللقاء أن تلتقي رؤانا جميعاً على الارتقاء بهذه الجامعة وأن نكون طلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس وجميع منسوبي الجامعة أن نكون يدا واحدة في النهوض بالجامعة

وقال : معاليه : أنه لا يعتقد ان تكون هناك معجزات لتحقيق ما تطمحن أليه فقد يكون هناك عوائق مادية او بشرية او تقنية ولكن في النهاية كما يقول المثل من سار على الدرب وصل .

وتطرق معالي المدير إلى موضوع المكافآت وقال : أن ما يؤرق أبنائنا الطلاب والطالبات هو أمر المكافآت ولكن اعد الجميع ان المكافآت سوف تحصلن عليها قبل ان استلم راتبي او أي أحد من زملائي من منسوبي الجامعة رواتبهم شريطة ان تكون بياناتك موجودة على قائمة الحاسب الآلي وهذا ما تم الاتفاق عليه مع عميد شؤون الطلاب كل ما يجب عليكن هو تحديث بياناتكن في الحاسب الآلي

وأشار معاليه أن جامعة الحدود الشمالية تحرص على أن يكون التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس مع من لهم خبرة في جامعة في بلدانهم فنحن نبحث عن الكفاءة التي تعكس خبراتها على مخرجات جامعتنا في المستقبل .

وطمأن معاليه الطالبات انه سيحرص على أن يكون طلابنا وطالباتنا في مقدمة الجامعات السعودية من حيث الميزات وما يتمتع به من تسهيلات .

وحول سكن الطالبات أشار معاليه انه اعتباراً من اليوم سيكون مفتوح امام بناتنا الطالبات القادمات من خارج مدينة عرعر فمن هي راغبة بالسكن ما عليها سوى ان تذهب إلى وكيلة شؤون الطالبات للإسكان وتقدم ما يثبت حاجتها للسكن ومن تنطبق عليها شروط السكن سوف تسكن اليوم سوء في عرعر او رفحاء .

بعد ذلك جاء دور الطالبات في المشاركة والتعليقات ، نوجز أبرزها مع تعليقات معالي المدير فيما يلي :

الطالبة حنان سنة تحضيرية : تشكي من معاناتها مع سكن الطالبات من حيث الإعاشة حيث تقول : ان الطعام المقدم لنا رديء ووسائل النقل من السكن إلى الكلية قليلة لا تفي بالغرض.

وقد أجاب معالي المدير بالنسبة إلى موضوع الطعام سوف نعالجه مع المتعهد والمختص بتأمين الطعام إما بالنسبة إلى نقص الباصات الخاصة بالنقل سوف نلغي جميع العقود التي لا تلتزم بالعقود المبرمة بيننا وبينها فنحن حريصون جداً على نقل الطالبة من السكن إلى الكلية بكل يسر وسهوله.

تداخلت طالبة من كلية إدارة إعمال حيث طلبت توفير مبنى مستقل لكلية إدارة إعمال ونأمل إيجاد مكتبة بالكلية كي نتمكن من الحصول على المراجع ؟

أجاب معاليه ان كلية إدارة الإعمال سوف تنقل إلى مبناها الجديد والمستقل قريباً وهو مع كلية المجتمع نحن الآن نسعي إلى إنهاء المدينة الجامعية ونطمح أن نستلم العام القادم مبني كلية العلوم وكلية إدارة الإعمال وكلية الهندسة ونطمح ان نكون بعد خمسة سنوات ان شاء الله ان ننتقل جميعاً إلى المدينة الجامعية وهذى لا يأتي بين يوم وليله ، وموضوع المراجع اعرف تماماً أنه هناك فقر في مكتبات ولكن نحن نعوض ذلك بالمكتبة الالكترونية فكل الجامعات السعودية إمامك من خلال الحاسب الآلي .

وأجاب معاليه على تساؤل احد الطالبات من كلية التربية والآداب حول موضوع الاختبارات أنها ستكون على مدار أسبوعين في كل يوم اختبار لمادة واحدة فقط بدل من خمسة أيام والعمداء يسمعون وان شاء الله سوف يأخذون ذلك في الاعتبار بحيث يؤدي الطالب والطالبة اختبار واحد في اليوم إما بشأن الترم الصيفي سوف ندرس الموضوع رغم أننا نود عمل الترميمات والصيانة لمرافق الجامعة في الصيف.

وحول مستقبل الماجستير في جامعة الحدود الشمالية هل هناك نية لفتح الدراسات العليا بالجامعة في السنوات القادمة .

أكد معاليه ان جامعة الحدود الشمالية مقبلة على تقديم برامج دراسات عليا في كل التخصصات ، فكل كلية تجد في نفسها القدرة على تقديم برنامج دراسات عليا سندعمها كي يصبح لدينا برامج تقدم الماجستير سواء في الهندسة او الطب او التربية والآداب كل التخصصات ستصبح تقدم دراسات عليا لكن بعد أن نطمئن على وضعنا الحالي فظروفنا في الوقت الحالي لا تسمح ان نقدم برامج عليا فالمتاح الآن هو برنامج اللغة العربية وسنبدأ فيه أن شاء الله عندما تكتمل تجهيزاتنا سواء في مكتباتنا او من أعضاء هيئة التدريس.

وأشار معاليه إلى انه في القريب العاجل سيكون لدى الجامعة عمادة لتطوير التعليم الجامعي وعمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي وهي التي يعول عليها في ضبط الأمور وتقييم مخرجاتنا حتى هيئة أعضاء التدريس سيكون هناك تقييم لأعضاء هيئة التدريس من قبل طلابه ويقيم من قبل زملائه ومن قبل عميدة ورئيس قسمة وفي المستقبل لا يستطيع الطالب او الطالبة من الحصول على نتيجته إلا بعد أن يقيم الأستاذ الذي قام بتدريسه سيكون التقييم إجباري وطبعاً نهدف من ذلك هو الإصلاح وليس الانتقام من أحد.

ومن كلية العلوم الصحية تساءل عدد من الطالبات عن مدى إمكانية إكمال دراستهن الجامعية لدرجة البكالوريوس تمريض ورغبتهن بعمل الجامعة دورات تثقيفية بشأن اختبار هيئة التخصصات الصحية ؟

وحول هذا التساؤل أجاب معاليه ان شاء الله سيكون هناك برنامج تجسير يطبق في العلوم الصحية وموضوع اختبارات الهيئة الصحية هي من اختصاص الهيئة الصحية لكن أن كان هناك مجال لأن نصقل مهارات بناتنا الطالبات وخريجاتنا فلا نتوانا في ذلك لأن انتن من نعتز بهن في الميدان بالمستقبل .

وفي نهاية اللقاء شكر معاليه جميع الطالبات اللاتي تداخلن بأسئلتهن والشكر موصول لجميع الحاضرات .

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc5d1396828c.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc5d139baf7b.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc5d1cb2395d.jpg[/IMG][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com