وافدون يوظفون السعوديين الراغبين في العمل


وافدون يوظفون السعوديين الراغبين في العمل



اخبارية عرعر – الطائف :
يبدو أن توظيف السعوديين بيد العمالة الوافدة في عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في الطائف، ففي الملتقى الأول للتوظيف الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالطائف بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية ومكتب العمل بالطائف لتسجيل الباحثين عن الفرص الوظيفية من الجنسين وعرضهم على القطاع الخاص لفت انتباه الحضور أن عمالة آسيوية تقوم باستقبال الشباب والفتيات السعوديين الباحثين عن العمل في المؤسسات والشركات المشاركة في المعرض والتي لديها فرص وظيفية ويقدمون لهم شرحا عن الفرص الوظيفية وهموم السعودة في مؤسساتهم التي ينتمون إليها.

وكان محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر أطلق أمس الملتقى الأول للتوظيف الذي نظمته الغرفة وافتتح معرض الشركات المشاركة في الملتقى، وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة نايف بن عبد الله العدواني إن تقارير الاقتصاد السعودي التي صدرت أخيرا تضمنت إحصائيات مذهلة عن البطالة في المملكة.

وأشار إلى أن الإحصائيات أشارت إلى أن نسبة البطالة بلغت العام الماضي 10% وهو معدل مرتفع بكل المقاييس، مضيفا أن المعدلات ارتفعت عما كانت عليه في عام 2008 وسوف تستمر في الازدياد خلال العامين القادمين.

وذكر أن واقع البطالة يستدعي معالجة حاسمة تتفق فيها جميع القطاعات الحكومية والقطاع الخاص وحتى طالبو العمل من الشباب والفتيات.

ونوه العدواني بالقرارات التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لمعالجة كثير من القضايا في الاقتصاد السعودي ومن أبرزها البطالة، مبينا أن فكرة الملتقى جاءت تمشيا مع أوامر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وهو يهدف إلى إتاحة الفرصة لطالبي العمل من السعوديين في جميع التخصصات عن طريق اللقاء المباشر مع أصحاب العمل ومديري الموارد البشرية لدى الشركات والمؤسسات التجارية وجهات التوظيف المختلفة، وإتاحة الفرصة لطالبي وطالبات العمل بالتعرف على سوق العمل والفرص الوظيفية المتاحة. وقد تم الإعداد لتقديم محاضرات تأهيلية على مدى أيام الملتقى لطالبي العمل لتساعدهم وتؤهلهم بشكل أفضل لسوق العمل ومتطلباته.

وتخلل حفل تدشين الملتقى كلمة لمدير صندوق تنمية الموارد البشرية في منطقة مكة المكرمة هشام لنجاوي، تحدث من خلالها عن دعم الصندوق لتوظيف الشباب السعودي والمميزات التي تقدم للقطاع الخاص لدعم توظيف الشباب ، وحث رجال الأعمال على الجدية في توفير فرص وظيفية لأبناء وطنهم. فيما تحدث مدير مكتب العمل بالطائف علي الشمراني عند دور مكتب العمل في الملتقى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com