صهريج ماء وحيد لسقيا أحياء العويقيلة وتجمهر لأولياء أمور طلاب أمام مدرسة منقطع عنها الماء‎


صهريج ماء وحيد لسقيا أحياء العويقيلة وتجمهر لأولياء أمور طلاب أمام مدرسة منقطع عنها الماء‎



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – العويقيلة – سليمان الصيعري[/COLOR] :
أشتكى عدد من أهالي مدينة العويقيلة من التأخير الغير مبرر لوصول صهريج المياه لمنازلهم فالانتظار تجاوز الأسبوعان بسبب وجود صهريج وحيد لدى المقاول المتعهد بسقيا أحياء المدينة بينما يوجد صهريج آخر متعطل من قبل 20 يوماً لم يتم تأمين بديل له مما قد يتسبب عطل الصهريج الوحيد لكارثة ونقص تام للمياه .

عدد من أولياء أمور الطلاب تجمهروا أمس أمام مدرسة قرطبة الابتدائية بسبب انقطاع الماء عن المدرسة لأكثر من يوم مطالبين الإدارة العامة للتربية والتعليم بتأمين المياه للمدارس بدل عن المتعهد الذي ليس لديه الإ صهريج واحد لا يفي بطلبات المنازل .

" [COLOR=blue]إخبارية عرعر [/COLOR]" اتصلت بمدير مكتب المياه بالعويقيلة عليان الشمري وأخبرناه بتذمر المواطنين من التأخير والانتظار الطويل في ظل وجود صهريج واحد حيث أبدا اعتذاره عن التعليق لعدم وجود صلاحيات له بالتحدث لوسائل الإعلام .

المواطنون طالبوا المدير العام للمياه بمنطقة الحدود الشمالية المهندس عافت بن حمدان الشراري بالتدخل وسرعة إلزام المقاول بتأمين أكثر من صهريج لتغطية الأحياء بالمياه أو سحب المشروع منه وتسليمه لمقاول آخر.

حيث يقول عناد البناقي : اضطررت للاستعانة بوايت من أحد البادية القريبين من المدينة عندما تأخر المتعهد عن تأمين الماء لمنزلي أكثر من أسبوعان فالناقلة تعمل إلى الساعة الثالثة عصراً وتتوقف بعد ذلك .

ويقول منصور الشمري : الطلب على الماء متزايد يتجاوز 50 رد يومياً وعندما يتعطل الصهريج فأنها ستصبح كارثة كبيرة والبقاء في الانتظار الطويل تسبب في تذمر المواطنين واستياءهم الشديد .

وذكر حماد السويلمي : أنه يجب على المتعهد استئجار صهاريج لتامين الماء لإحياء المدينة فالعقد يلزم المقاول بإيجاد عدد كافي من الصهاريج وتأمين الماء بشكل كافي , مؤكداً أن فصل الصيف دخل واشتداد الحرارة يؤدي إلى استهلاك المياه بكثرة .

حاولنا الاتصال بالمدير العام للمياه بالمنطقة أكثر من مره ولكن لم نجد رد على الاتصالات وأفاد الموظفين أنه غير متواجد بمكتبه .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com