إخضاع أساتذة جامعة الشمالية لتقييم الطلاب


إخضاع أساتذة جامعة الشمالية لتقييم الطلاب



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – عبدالله الخدير, حمود الأشجعي:[/COLOR]
أكد مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر آل عمر أن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة سيخضعون للتقييم من قبل طلابهم وزملائهم والعمداء ورؤساء الأقسام، مشيراً إلى أن الطلاب لن يتمكنوا من الحصول على نتائجهم ما لم يقوموا بتقييم أساتذتهم، مضيفاً أن ذلك سيتم من خلال إنشاء عمادة لتطوير التعليم الجامعي وعمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي التي يعول عليها في ضبط الأمور وتقييم المخرجات.
جاء ذلك خلال لقاء مدير الجامعة مع طالبات الجامعة عبر الدائرة التلفزيونية بكلية التربية والآداب أول من أمس، الذي ناقش من خلالها معهن أهم المشكلات والمعوقات التي تواجههن، مؤكداً أنه لا يملك عصى سحرية لحل جميع مشاكلهن. واعترف آل عمر بوجود فقر في المراجع العلمية الأمر الذي جعل الجامعة تستعين بالمكتبة الإلكترونية.
وأكد آل عمر للطالبات أنه سيتم صرف مكافآتهن قبل صرف راتبه شهرياً، كما ستكون الاختبارات لهذا العام على مدار أسبوعين بدلاً من 5 أيام، وبمعدل مادة واحدة لكل يوم.
ووعد بحل مشكلة سوء وجبات التغذية التي تقدم لطالبات الجامعة في السكن ومناقشة المتعهد لتأمين الطعام بهذا الخصوص، وإلغاء عقود شركات النقل التي لا تلتزم بشروط العقود المبرمة لنقل الطالبات. من جهة أخرى، فض مدير الجامعة نقاشاً حاداً بين عدد من أهالي طريف ووكيل الجامعة عبدالرحمن ملاوي حول تصاريح سابقة للوكيل بافتتاح كليتين جديدتين بطريف لم تتحقق. وأكد آل عمر أن افتتاح كليات جديدة ليس- كما يتصور البعض بتلك السهولة – حيث إن لذلك مسلكاً إدارياً يبدأ من مجلس الجامعة كتوصية ثم وزارة التعليم العالي وصولاً إلى مجلس الوزراء لاعتماده. جاء ذلك أثناء زيارة آل عمر لفرع الجامعة بطريف أمس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com