وزير الثقافة والإعلام : الملك يدعم النقد وسندافع عن الصحف الالكترونية وسندعمها وطرحكم حكيم مع الثورات العربية  ويسلم "إخبارية عرعر" التصريح لخمس سنوات قادمة بدلا من التصريح المؤقت


وزير الثقافة والإعلام : الملك يدعم النقد وسندافع عن الصحف الالكترونية وسندعمها وطرحكم حكيم مع الثورات العربية ويسلم "إخبارية عرعر" التصريح لخمس سنوات قادمة بدلا من التصريح المؤقت



[COLOR=blue] إخبارية عرعر – سامي راشد:[/COLOR]
أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة أن باب النقد والإعلام الحر المسؤول هو مايطمح إليه هو وكبار المسؤولين في وزارته ,وأضاف بأن وزارته تدرس إنشاء هيئة للصحف الإلكترونية أثناء لقاءه بمسؤولي الصحف أمس بالرياض.

وأشاد معاليه في لقاء جمعه بملاك ورؤساء تحرير الصحف الالكترونية في العاصمة السعودية الرياض بالصحافة الالكترونية السعودية التي أثبتت أنها على قدر المسؤولية خلال الاضطرابات التي شهدها العالم العربي مؤخراً, موضحاً أن الصحافة الالكترونية بشكل عام حديثة عهد في المملكة وهي مغامرة كبيرة وخطيرة "نمشي فيها على حافة النيران بسبب المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقنا دينياً واجتماعياً وسياسياً".

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc99eac87264.jpg[/IMG][/ALIGN]
[ALIGN=CENTER]

وناقش الوزير خلال اللقاء بعض العوائق التي تواجه العاملين في الصحافة الالكترونية مؤكداً أن وزارته مستعده لتقديم العون والمساعدة لهم باستمرار, مقترحاً أن يشكل رؤساء تحرير الصحف الالكترونية السعودية هيئة خاصة بهم على غرار هيئة الصحفيين.

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc99de39ddd3.jpg[/IMG][/ALIGN]

وذكر معالي الوزير أن خادم الحرمين الشريفين "حفظه الله" فتح مجال الإنتقاد وعلى الجميع أن يتقبل ذلك النقد بشرط أن لايكون نقدا شخصيا يهدف للتجريح أما غير ذلك فالحرية سقفها مرتفع جدا بفضل توجيهات القيادة الحكيمة وأن التغييرات التي طرأت على نظام المطبوعات هي بأمر الملك "حفظه الله"لأجل إستمرار التنظيم المستمر للمطبوعات .

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc99db8f27a7.jpg[/IMG][/ALIGN]

وعن دور الوزارة في حماية الصحف الالكترونية من الحجب التعسفي والمضايقات من بعض المسؤولين النافذين أكد الوزير أن وزارته مسؤولة عن الدفاع عن الصحف الالكترونية السعودية, مقللاً من أهمية المخاوف التي نشأت عند البعض عقب التعديل الأخير على نظام المطبوعات والنشر وأكد أن ذلك التعديل في صالح الجميع وليس العكس.

وأكد معاليه أن وزارته ستخاطب الجهات الحكومية التي ترفض التجاوب مع الصحف الإلكترونية مؤكدا أن وزارته لاتفرق بين صحف ورقية وإلكترونية خصوصا التي حصلت على ترخيص رسمي من وزارته.

يُشار إلى أن الزميل سطام السلطاني حضر اللقاء ممثلا لصحيفة "[COLOR=blue]إخبارية عرعر[/COLOR]"من منطقة الحدود الشمالية بعد تلقيه دعوة من معالي وزير الثقافة والإعلام وتسلم الترخيص الدائم للصحيفة لمدة خمس سنوات تنتهي عام 1437هـ ويتم تجديدها بعد ذلك بدلا من التصريح المؤقت السابق الذي تسلمته الإخبارية مطلع العام الجديد.

وشهد اللقاء حضوراً من مختلف وسائل الإعلام بما فيها الصحف الورقية ممثلة في بعض محرريها وكتابها الذين تواجدوا في مركز الملك فهد الثقافي جنباً إلى جنب مع ملاك ورؤساء تحرير الصحف الالكترونية.
[ALIGN=CENTER]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc99db914522.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc99ed6d9bf6.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc99ed702ba0.jpg[/IMG][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc99eac6d7e5.jpg[/IMG][/ALIGN]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc9a6594839e.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4dc9a6595c0bb.jpg[/IMG][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com