الأحوال المدنية: بطاقات النساء تراعي خصوصية المرأة


الأحوال المدنية: بطاقات النساء تراعي خصوصية المرأة



إخبارية عرعر – الرياض :
أكد وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن الفدا، أن بطاقة الأحوال ليست مقتصرة على الرجال فهي أيضًا للنساء وفق خصوصية المرأة السعودية والأعمال الخاصة بها، ويكون ذلك بعيدًا عن الأعمال الرجالية، واستشهد بمنطقة نجران إذ تم افتتاح قسم نسوي هناك وسيتم أيضا افتتاح مكتب آخر في نجران، وسيتم التوسع في المكاتب النسوية وخاصة في المواقع التي تبتعد عن المراكز الرئيسة، مشيرا إلى أنه سيتم في القريب العاجل خدمة المواطنين في منازلهم والمستشفيات والمدارس للبنين والبنات.
وقال الفدا خلال زيارته لإدارة الأحوال المدنية في محافظة رجال ألمع أمس، إنه تم الإعلان عن أكثر من 250 امرأة جاهزات للعمل في الأقسام النسوية بمختلف الفروع في مناطق ومحافظات المملكة، وتم توظيفهن بعد تدريبهن على رأس العمل في فروع وكالة الوزارة للأحوال المدنية في المملكة ومنها منطقة عسير, مؤكدا أن العمل في القسم النسوي مهم وسيتم العمل على تطبيقه في المناطق والمحافظات وهو قسم لخدمة النساء.

وكشف الفدا أن مرحلة الحافلات المتنقلة مرحلة أولية وتجريبية وتحتاج وقتا لتأمين المبالغ المالية والمعدات والموظفين. وقال: نحن بدأنا بإمكانات سابقة عن طريق (الستالايت) وحافلات كبيرة تصعب عليها الحركة وأضفنا الآن 27 حافلة صغيرة (فان) لتتحرك بحركة أسهل في أماكن مختلفة.

وأشار إلى جهد الأحوال المدنية في رجال ألمع وقال: اطلعت على العمل في هذه الإدارة وهو عمل مطمئن وجيد ونطالبهم بالمزيد، لافتا أنه تم توجيه مدير عام الشؤون الإدارية والمالية لتذليل جميع العوائق وكذلك مدير التطوير لتذليل العقبات التي تواجه التخطيط والتنظيم والتطوير.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com