اتهام قياديين في الهلال الأحمر باستغلال مناصبهم،،وجهوا سيارات إسعاف إلى حفلات زواج


اتهام قياديين في الهلال الأحمر باستغلال مناصبهم،،وجهوا سيارات إسعاف إلى حفلات زواج



إخبارية عرعر – الرياض:
تحقق هيئة الهلال الأحمر السعودي مع عدد من القياديين في فروع الهيئة بتهمة استغلال مناصبهم في إرسال سيارات الإسعاف للمشاركة في حفلات زواج أقاربهم، وكذلك نقل المرضى من مستشفيات وزارة الصحة من مدينة إلى أخرى والتواجد في مناسبات عامة دون موافقة رسمية من الهيئة، مما يمثل مخالفة للأنظمة والتعليمات والتي تمنع سيارات الهلال الأحمر من المشاركة في حفلات الزواج وكذلك نقل المرضى من مستشفيات وزارة الصحة.

وكشفت مصادر مطلعة عن أن لجنة تحقيق رفيعة المستوى بدأت تحقيقاتها مع القياديين على خلفية هذه التجاوزات، والتي تأتي بعد التعميم الذي أصدره رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز قبل عام، والقاضي بعدم الارتباط بأية مشاركة قبل الحصول على موافقة الهيئة، والرفع بموعد المشاركة ونوعها قبل أسبوعين على الأقل من موعدها.
وعلمت المصادر أن بعض القياديين وجهوا غرف العمليات بتواجد فرق إسعافية في حفلات زواج أقاربهم، وكذلك إصدار توجيهات أخرى بنقل بعض الحالات المرضية من مستشفيات وزارة الصحة إلى منازل المرضى.
فيما تشكلت بقية المخالفات في المشاركة في مناسبات اجتماعية وعامة دون الحصول على موافقات رسمية بهذا الشأن.

وقال مصدر مسؤول أن هيئة الهلال الأحمر تعمل لخدمة الحالات الطارئة مثل الحوادث وخلافه، ولا علاقة لها بنقل المرضى من مستشفيات وزارة الصحة، رافضا التعليق على مشاركة سيارات الإسعاف في حفلات الزواج.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com