دراسة رفع سن التقاعد إلى 65 عاما وتوقعات بزيادة عدد المتقاعدين


دراسة رفع سن التقاعد إلى 65 عاما وتوقعات بزيادة عدد المتقاعدين



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – متابعات :[/COLOR]
كشف محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد الخراشي عن أن هناك دراسة لبحث رفع سن التقاعد إلى سن 65عاما، موضحا أن الدراسات تشيرا إلى ارتفاع أعداد المتقاعدين بعد عام 2020.
واعترف الخراشي خلال الجلسة الحوارية في مؤتمر اليورموني أمس أن برنامج مساكن لم يلق شعبية واسعة في البداية، لكنه عندما تم التعاون مع شركة دار التمليك حقق نجاحا باهرا، وتجري الدراسة الآن لكيفية تحويلة إلى برنامج تجاري.
وقال إن الاستراتيجية التي تعتمدها المؤسسة في إدارة أصول المؤسسة تتمثل في محاولة اعتماد التنويع. وذكر أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع مركز الملك عبدالله المالي، وأنه سيتم إنهاء باقي المراحل بحلول شهر نوفمبر من 2012. موضحا أنه تم توقيع مذكرات تفاهم مع بعض المستأجرين، ويتم العمل حاليا على وضع سياسات للتسعير وللعقود.
وأكد أن الاستثمارات الخارجية للمؤسسة لم تتأثر جراء الاضطرابات السياسية التي حدثت في مصر وغيرها من الدول الأخرى.
وقال إن قيمة استثمارات المؤسسة في مشروع مركز الملك عبدالله المالي بلغت 82 مليار ريال، موضحا أنه سيتم الانتهاء من بناء 16 برجا في نهاية عام 2012 م.
وأفاد أن المؤسسة استثمرت ملياري ريال في سوق الأسهم السعودية،نحن مستمرون والسوق واعدة.
وأوضح أن 47 في المائة من قيمة استثمارات المؤسسة خارج المملكة و53 في المائة منها استثمارات محلية، مؤكدا في الوقت ذاته أن المؤسسة تسعى بشكل كبير إلى مضاعفة الاستثمارات الداخلية حيث توفر فرص كثيرة.
حول القطاعات التي جرى الاستثمار بها، قال «نحن نستثمر في قطاعات عديدة مثل البتروكيماويات والبنوك والاتصالات والأسمنت.»
وأشار إلى أن العائد على الاستثمارات الرأسمالية للمؤسسة بلغ 8 في المئة في 2010 م، ووصف ذلك بأنه جيد جدا لاسيما في ظل الظروف الراهنة، موضحا أن الاستثمارات الخليجية تتركز في أوروبا وآسيا والأسواق الناشئة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com